أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

دمشق .. المحروقات تدرس بيع مازوت التدفئة للأعزب بالسعر المدعوم

by Athr Press H

أكد مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد أن موضوع تزويد الأعزب بمادة مازوت التدفئة بالسعر المدعوم كما يوزع للعائلات هو قيد الدراسة حالياً.

وأشار أسعد خلال حديثه مع صحيفة “الوطن” السورية، إلى أن الأعزب ليس بإمكانه حالياً الحصول على مادة مازوت التدفئة حتى بالسعر الصناعي أي بسعر 296 لليتر الواحد، كما أن المواطن غير السوري المقيم ليس بإمكانه كذلك الحصول على مادة مازوت التدفئة بالسعر المدعوم، مبيناً أن الشخص الذي لا يمتلك بطاقة ذكية لا يحصل على مادة مازوت التدفئة بالسعر المدعوم.

وبين أسعد أنه تم تخصيص دمشق بكمية 150 ألف ليتر يومياً من مازوت التدفئة (4.5 ملايين ليتر شهرياً)، مشيراً إلى أنه جرى التواصل مع المديرية العامة لمحروقات وسيكون هناك زيادة للمخصصات قد تتجاوز 250 ألف ليتر مازوت يومياً وهذه الكمية كافية وتغطي احتياجات مدينة دمشق بالكامل.

وبحسب مدير فرع محروقات دمشق، فإنه خلال اليوم الأول من بدء التسجيل، تم تسجيل أكثر من 6 آلاف عائلة على مازوت التدفئة، لافتاً إلى أنه خلال العام الماضي كان عدد المسجلين على مادة مازوت التدفئة لا يتجاوز 1200 عائلة في اليوم الواحد.

كما أوضح أسعد أن توزيع مادة المازوت على العائلات التي سجلت على المادة في يوم واحد خلال مدة 24 ساعة أو 48 ساعة أمر صعب حالياً لأن عدد المسجلين على المادة كبير، مشيراً إلى أن التوزيع على هذه العائلات قد يحتاج لمدة أسبوع.

وفي 26 من شهر آب الفائت، طالب مدير فرع محروقات دمشق العائلات التي لا ترغب بالتعبئة فوراً بعد التسجيل على المازوت ألا تسجل دوراً على المادة.

اقرأ أيضاً