أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

محروقات دمشق تبشّر: صادقنا على عقود مع “شركات خاصة لبنانية” لتوريد الغاز المنزلي

by Athr Press H

صرّح مدير عام شركة محروقات دمشق “سادكوب” مصطفى حصوية، بأن سوريا تحتاج إلى 35 ألف طن من الغاز شهرياً، ولكن لم يتم توريد سوى 20 ألف طن في الثلاثة أشهر الأخيرة.

وأكد حصوية في تصريحه لموقع “سينسيريا” السوري أن أزمة الغاز إلى تحسن كبير بسبب إنتاج 160 ألف أسطوانة باليوم وإبرام عقود جديدة مع شركات خاصة أجنبية لبنانية، إضافةً إلى دراسة واقع العقود المتعسّرة كالعقود المبرمة الطويلة الأجل وحتى الشهر أيار من العام الجاري.

كما أشار حصوية إلى أنه تم توريد شحنات عن طريق البر مع لبنان وإبرام عقود جديدة عن طريق البحر وتقديم كافة التسهيلات إلى الموردين وزيادة عدد العمولات، مشدداً على أن الوضع الآن أفضل مما كان عليه كون المادة أصبحت متوافرة ووصلت الناقلات واستمرار زيادة الإنتاج بكميات أكبر من الاحتياج الفعلي.

وكان حصوية قد أرجع سبب أزمة الغاز إلى أنه منذ 3 شهور لم تصل التوريدات المطلوبة، وأنه لولا المخازين الممتلئة بالمادة لحدثت الأزمة منذ بداية فصل الشتاء، مبيناً أنه الآن وبعد تدخل المهندسين والفنيين زاد الإنتاج من 350 ألف إلى 500 ألف طن، ولكننا نحتاج إلى 1500 طن، لذا فإننا بحاجة 1000طن غاز كاستيراد يومي.

اقرأ أيضاً