أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

محروقات حماة ل”أثر “: رسالة الغاز ستنخفض حتى 60 يوم خلال الشهر القادم

by Athr Press Ma

خاص|| أثر برس أكد رئيس قسم الغاز بفرع محروقات حماة المهندس حسان يوسف ل”أثر ” أنه بعد متابعة تسليم الأسطوانات الفارغة من المواطنين (وقد كانت المشكلة هي نقص الأسطوانات) لاحظنا أن الإنتاج اليومي تحسن بشكل كبير، حيث كنا قبل العاشر من الشهر الجاري ننتج يومياً نحو 6 آلاف أسطوانة في فرع المحروقات أو في وحدة غاز مصياف معاً، وأحياناً يتراجع الإنتاج إلى أقل من 5 آلاف، لكن بعد هذا التاريخ أصبح إنتاج الأسطوانات المنزلية يتراوح بين 11 ألف إلى 12 ألف أسطوانة يومياً.

ولفت رئيس قسم الغاز في حماة إلى أن الفرع حالياً يسلم الغاز إلى المعتمدين خلال 75 يوم وأحياناً أقل بعدما كان يستغرق وصول الرسالة والتسليم أكثر من 95 يوماً وبذلك نكون اختصرنا 20 يوم على المواطن.

وأضاف المصدر نفسه: إذا تابعنا العمل بهذه الوتيرة فيمكن أن يتقلص زمن وصول الرسالة إلى أقل من 60 يوم خلال منتصف الشهر الأول من العام 2023، وفي حال تأخرت رسائل بعض المواطنين فالتقصير هو من الموزع أو الناقل “حسب تعبيره”.

وشدد المتحدث نفسه على متابعة توريد الأسطوانات الفارغة من المعتمد بالاعتماد على مبادرة المواطنين في تسليم أسطواناتهم.

وكان رئيس نقابة النفط والمواد الكيماوية في حماة يوسف يوسف أكد عبر “أثر” توفر الغاز السائل بكثرة مع نقص الأسطوانات، مقترحاً تسليم الأسطوانات الفارغة من المواطنين لتقليص زمن الرسائل والتسليم.

إلى ذلك وبحسب عدة مصادر لمراسل “أثر” في حماة مازال البعض يضطر إلى شراء أسطوانات غاز تباع في السوق السوداء بأسعار متنوعة تبدأ من 150 ألف وحتى 200 ألف ليرة سورية، في حين يتساءل كثيرون من أين تأتي هذه الأسطوانات.

حماة – أيمن الفاعل

اقرأ أيضاً