أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

شركة محروقات تتحدث عن الآلية الجديدة في توزيع الغاز وتؤكد أنها ستحل معظم المشكلات

by Athr Press H

أكد مدير عمليات الغاز في شركة محروقات أحمد حسون، أن الآلية الجديدة في التوزيع ستحُل 90% من المشكلات، وستُلغي حالات الانتظار والوقوف على الدور التي يعانيها المواطن عادةً.

وبيّن حسون لصحيفة “تشرين”، أنه يمكن لأي مواطن الحصول على أسطوانة الغاز المنزلي فلا يتطلب منه القيام بأي إجراء، فالأسماء والقوائم مدرجة تلقائياً لدى وزارة النفط حسب مالكي البطاقة الذكية.

وفيما يخص إمكانية تأجيل موعد الحصول على الأسطوانة، أوضح حسون أنه في حال وصلت الرسالة للمواطن بموعد استلامه لأسطوانة الغاز ولم يكن بحاجة لاستبدالها بعد، فيمكنه تأجيل موعد استلام الأسطوانة أكثر من مرة لحين الحاجة لها.

في حين أوضح مدير عمليات الغاز أنه يحدد المعتمد الخاص لتوزيع الغاز لكل مواطن حسب آخر مرة حصل فيها على أسطوانة غاز منه، ويحق للمواطن تغيير المعتمد كل 6 أشهر، أي مرتين في العام الواحد فقط.

كما لفت حسون إلى أنه في حال الانتقال لمحافظة أخرى فيمكن للمواطنين الحصول على الأسطوانة وفقاً لسند الإقامة أو إخراج القيد، وبالنسبة للمناطق التي لا تحتوي على عدد كافٍ من المعتمدين فسيتم تزويدها بسيارات ونقاط ثابتة لتأمين حاجات المواطنين.

أما في حال عدم تسليم الأسطوانة لصاحبها من قبل أي معتمد، أكد حسون أنه يتم إلغاء ترخيصه مباشرةً، إذ لن يسلم أي معتمد أسطوانات سوى وفقاً لعدد البطاقات والأسماء المدرجة لديه، ويمكن تقديم الشكاوى عبر الرقم (4418907).

الجدير بالذكر أنه يحق لكل عائلة تمتلك بطاقة ذكية الحصول على جرة غاز منزلي كل 23 يوماً، واعتباراً من اليوم السبت بد تطبيق الإجراء الجديد.

أثر برس 

اقرأ أيضاً