أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

محروقات تؤكد: مازوت التدفئة متوفر و5 آلاف عائلة تسجل دوراً يومياً

by Athr Press H

أكد مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم الأسعد أن مادة مازوت التدفئة متوافرة بشكل جيد في العاصمة، وأن المديرية اتخذت جميع الاستعدادات الكافية لمنع حصول أي اختناقات أو إشكالات في توزيع المادة.

وبين الأسعد لصحيفة “الوطن” السورية، أنه تم توزيع أكثر من مليوني لتر مازوت تدفئة على العائلات في دمشق، حتى تاريخه، أي أن المادة وصلت إلى أكثر من 10 آلاف عائلة، في وقت زاد عدد العائلات المسجلة على المادة على 75 ألفاً.

وأوضح الأسعد أن وسطي العائلات التي تسجل على مادة مازوت التدفئة يومياً يقارب 5 آلاف عائلة في دمشق، لافتاً إلى أنه بسبب الإقبال الشديد تم تأجيل حصول العائلات على المادة إلى ما بعد 15 يوماً على الأقل من التسجيل.

كما نوه إلى أن العائلات التي سجلت على المادة ورفضت التعبئة عند وصول الصهريج إليها لسبب ما سيتم تأجيل حصولها على المادة لبداية تشرين الأول القادم، مؤكداً أنه بمجرد تسجيل العائلة على الدور وحجز مادة مازوت التدفئة، فإن العائلة تضمن حقها بالمادة.

وفيما يخص موضوع توزيع كمية 50 لتراً على الشخص الأعزب في دمشق، لفت المدير إلى أن هذا الموضوع قيد الدراسة حالياً، والأولوية حالياً بالتوزيع على العائلات.

وفي وقت سابق، نفى مصدر في شركة محروقات ما يتم تداوله مؤخراً عن تخفيض مخصصات العائلات من مازوت التدفئة إلى 200 ليتر بدلاً من 400 ليتر خلال موسم الشتاء الحالي، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع 100 ليتر كدفعة أولى على المحافظات، ومن ثم سيتم توزيع الكمية المتبقية المخصصة على دفعات متتالية حتى يتم توزيع كامل مخصصات العائلات من مازوت التدفئة في المحافظات وهي 400 ليتر على مدار موسم الشتاء.

اقرأ أيضاً