أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

محروقات: البطاقة الذكية تكشف الموزع المتلاعب في كمية وسعر مازوت التدفئة المباعة

by Athr Press H

صرح مصدر في شركة محروقات بأن الشركة تبيع مازوت التدفئة بمبلغ 180 ليرة سورية لليتر الواحد، بشرط أن يباع للمواطن بسعر 183 ليرة، لافتاً إلى إمكانية الوصول إلى الموزع المتلاعب من خلال البطاقة الذكية.

وأوضح المصدر لصحيفة “الوطن” السورية، أنه حتى لو لم يعلم المواطن اسم الموزع يمكن الوصول إليه، بعد تقديم المواطن شكوى وإعطاء اسمه ورقم بطاقته الذكية، فيتم معرفة رقم سيارة التوزيع واسم الموزع، عبر البيانات الموجودة لدى شركة محروقات.

كما لفت المصدر إلى أن بيع الليتر للمواطن بأكثر من 183 ليرة مخالف للشروط ويستوجب شكوى، مطالباً بضرورة مطالبة المواطن للموزع بتسليمه وصلاً مكتوباً عليه الكمية التي تم تعبئتها والسعر النظامي للبيع.

وفيما يتعلق بموضوع التلاعب بمادة المازوت، أكد أن أي مواطن يشعر بأن هناك نقصاً في كمية المازوت التي تتم تعبئتها في خزانه من موزع المازوت، أو حصول الموزع على مبلغ زائد منه مقابل الكمية التي عبأت له، أو تأكده من قيام الموزع بعملية خلط المازوت بالماء أو أي مواد أخرى، فيمكنه الاتصال مع التموين على الرقم 119.

وفي مطلع شهر أيلول الجاري، بدأت شركة محروقات توزيع مازوت التدفئة للعائلات على أن تكون الدفعة الأولى لكل عائلة في دمشق 200 ليتر، فيما يتم توزيع 100 ليتر فقط كدفعة أولى لمحافظات ثانية.

ويحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة والبالغة 400 ليتر بالسعر المدعوم، توزع على دفعتين الأولى 200 ليتر تبدأ من آب وحتى نهاية العام، والثانية أيضاً 200 ليتر من مطلع العام وحتى 15 تموز.

اقرأ أيضاً