أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

محروقات: الإشكاليات المبدئية بتوزيع الغاز أمر طبيعي.. المواطن سيلمس نتائج إيجابية بداية آذار

by Athr Press G

خاص || أثر برس بعد بدء تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع الغاز والتي اعتمدت إرسال رسالة قصيرة لكل مواطن عند توفر أسطوانته لاستلامها من أقرب معتمد، سعياً لإلغاء حالات الانتظار والازدحام التي كان يعانيها المواطن منذ فترة، اشتكى عدد من المواطنين من مشكلة مناطق التوزيع، حيث لوحظ وصول رسائل لمواطنين لاستلام اسطوانتهم في مدينة دمشق في حين يقيم المستلم بمحافظة أخرى، وحصل مؤخراً أن تم رصد حالة لمواطن يقيم في حلب وبحسب الرسالة النصية تم تحديد استلامه اسطوانة الغاز من منطقة الكسوة في ريف دمشق.

وللوقوف على هذه المشكلة، كان لـ”أثر برس” حديث خاص مع مدير عمليات الغاز في الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية – محروقات، أحمد حسون، والذي أكد أن وجود بعض الإشكاليات بالنسبة للمواطن أمر طبيعي عند بداية كل جديد.

ولفت حسون إلى أن الشركة قامت باعتماد المكان الذي تم منه استلام آخر أسطوانة غاز من قبل المواطن، ولذلك فإن كل مواطن يواجه مشكلة في مكان التسليم عليه التوجه إلى أقرب معتمد لتثبيت بيانات إقامته الحالية.

ورجح حسون أن يلمس المواطن بشكل فعلي، النتائج الحقيقية لإيجابيات الآلية الجديدة التي تم تطبيقها مؤخراً، مع بداية الشهر المقبل، بعد أن يكون تم استيعابها ومعالجة الإشكالات التي ظهرت مع بداية التطبيق.

وذكّر حسون أن حصول المواطن على أسطوانة الغاز المنزلي حسب الآلية الجديدة لا يتطلب منه القيام بأي إجراء، كون الأسماء والقوائم مدرجة تلقائياً لدى وزارة النفط والثروة المعدنية حسب مالكي البطاقة الذكية.

ولفت حسون إلى أنه في حال امتنع المعتمد عن تسليم الأسطوانة لصاحبها بعد استلام الأخير رسالته، سيتم إلغاء ترخيص المعتمد، مبيّناً إمكانية تقديم الشكاوى عبر الرقم 4418907 ، مشيراً إلى أن سبب التأخر في وصول الرسائل النصية هو نتيجة إعطاء الأولوية للأقدم.

وتفادياً للإشكالات المتعلقة بزمان ومكان التوزيع، دعا حسون المواطنين الذين قاموا بتغيير أرقام جوالاتهم أو مكان اقامتهم أو يرغبون بتغيير المعتمد بالدخول إلى تطبيقات البطاقة الذكية، إما عن طريق استخدام تطبيق ( Way-In) أو عن طريق قناة التلغرام الخاصة بالبطاقة الذكية أو عبر الاتصال بالتطبيق #9884*  وتثبيت بيانتهم الجديدة، مشيراً إلى أن عدم الاستجابة الفورية ناجم عن الضغط الكبير من قبل المواطنين.

وفي حال عدم امتلاك المواطن لهاتف جوال، قال حسون إن بإمكانه مراجعة معتمد توزيع الغاز في منطقته وتثبيت بطاقته للحصول على دوره بشكل دائم.

شيماء الأشرم – دمشق

اقرأ أيضاً