أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

محروقات: زيادة أسطوانات الغاز المنزلي بمعدل 15 ألف أسطوانة يومياً

by Athr Press H

كشف مدير عمليات الغاز في شركة محروقات أحمد حسون عن توزيع 125 ألف أسطوانة يومياً في كافة المحافظات تتم حالياً زيادتها إلى 140 ألف أسطوانة، بعد زيادة الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي نتيجة زيادة عدد ساعات تقنين الكهرباء.

وصرّح حسون لصحيفة “تشرين” السورية، بأنه يتم توزيع 40 ألفاً منها في محافظة دمشق ومن الممكن زيادتها أيضاً بحسب الكميات الموردة، وبذلك تكون الزيادة اليومية بحدود 15 ألف أسطوانة.

كما دعا حسون المواطنين إلى التعاون بالإفصاح عن أي تجاوز أو شكوى تخص أسطوانات الغاز وسعرها وعملية توزيعها، لافتاً إلى أن مسؤولية شركة محروقات تنحصر بالتجاوزات الخاصة بتوزيع أسطوانات الغاز بينما تقوم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمراقبة التلاعب بسعر ووزن الأسطوانة.

وأكد حسون أن توريدات الغاز مستمرة وفي تحسن متزايد، إضافةً إلى أن الكميات الموجودة في الخزانات مقبولة، لكن نتائج الزيادة لن تكون فورية ويمكن لمس هذا التحسن خلال أسبوعين، منوهاً إلى أن الشركة العامة للمحروقات تعمل على تأمين أسطوانات الغاز للمواطنين قدر الإمكان.

وقبل أيام أفادت مصادر مسؤولة في شركة محروقات لصحيفة “الوطن”، بوصول توريدات جديدة من مادة الغاز المنزلي ، متوقعة حدوث انفراج خلال الفترة المقبلة، حيث سيلمس المواطن هذا الأمر على أرض الواقع.

ويعاني السوريون في معظم المحافظات من أزمة غاز منذ أكثر من شهر، إذ وصل سعر جرة الغاز إلى نحو 8 – 10 آلاف ليرة سورية في السوق السوداء، نتيجة قلة الكميات الموزعة وارتفاع الطلب مع موجة البرد.

أثر برس

اقرأ أيضاً