أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

محرقو خيم اللاجئين السوريين في لبنان في قبضة الجيش اللبناني ودمشق تدعوهم للعودة

by Athr Press M

أصدرت قيادة الجيش اللبناني بياناً أوضحت فيه بأن دورية في بلدة بحنين المنية أوقفت، اليوم الأحد، مواطنين لبنانيين وستة سوريين على خلفية إشكال فردي وقع مساء أمس في البلدة تطور إلى إطلاق نار في الهواء من قبل الشبان اللبنانيين الذين عمدوا أيضاً الى إحراق خيم النازحين السوريين.

وأكدت قيادة الجيش اللبناني بأنه تم إيقاف مشتبه بهم وفُتح تحقيق بإشراف قضاء مختص في الحادثة، فيما تستمر ملاحقة باقي المتورطين لتوقيفهم.

وكان مصدر في وزارة الخارجية السورية أعرب عن الأسف الشديد للحريق الذي تعرض له مخيم اللاجئين السوريين في بحنين قضاء المنية بلبنان مما أدى إلى ترويع المقيمين فيه وحرمان عدد منهم من المأوى.

ودعا المصدر القضاء اللبناني المختص والأجهزة اللبنانية المعنية إلى تحمل مسؤولياتها في معالجة هذا الحادث وتأمين الحماية والرعاية للمهجرين السوريين.

وأضاف: “سورية تجدد الدعوة للمواطنين الذين أرغموا على مغادرة البلاد بفعل الحرب الظالمة للعودة إلى وطنهم وأن الحكومة تبذل كافة الجهود لتسهيل عودتهم”.

وكان عدد من السوريين قد أُصيب، مساء أمس، إثر قيام شبان لبنانيين بإحراق مخيم للاجئين السوريين في منطقة المنية شمالي لبنان، حيث أدى الحريق إلى احتراق أكثر من 100 خيمة تقطنها عائلات سورية، ونزوح عدد كبير منهم إلى المناطق المجاورة مثل عكار والضنية وطرابلس.

أثر برس

اقرأ أيضاً