أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد وصول رتل عسكري ضخم إليها.. محاولة استهداف لقاعدة أمريكية شرقي الفرات

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس استهدف مجهولون المدينة السكنية التابعة لحقل العمر النفطي بثلاث صواريخ “كاتيوشا”، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الأمريكية أو “قسد”.

وقالت مصادر خاصة لـ “أثر برس”، إن ثلاثة صواريخ مجهولة المصدر سقطت بالقرب من المدينة العمالية التي تتخذ منها القوات الأمريكية قاعدة غير شرعية لها، وتتواجد في محيطها نقاطاً تابعة لـ “قسد”.

وبعد سماع دوي الانفجارات في ساعة متأخرة من ليل أمس، سمع أصوات سيارات إسعاف في محيط الحقل، إلا أن مصادر “أثر برس”، أكدت سقوط الصواريخ في منطقة مفتوحة بالقرب من المدينة العمالية.

وجاءت محاولة الاستهداف بعد أن نقلت القوات الأمريكية مساء الأمس رتلاً وصف بـ “الضخم”، من ريف الحسكة الجنوبي نحو قاعدة “حقل العمر”، ولم يصدر تعليق من القوات الأمريكية أو “قسد” حول محاولة الاستهداف حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وأفاد مصادر “أثر” مساء أمس الأربعاء بأن القوات الأمريكية نقلت رتلاً ضخماً إلى قاعدة “حقل العمر”، غير الشرعية بريف دير الزور الشرقي، حيث ضم الرتل 40 عربة هامر مصفحة، و10 عربات مصفحة من طراز “برادلي”، إضافة لنحو 10 دبابات نقلت محمولة على شاحنات نحو ريف دير الزور، مشيرة إلى أن الرتل تحرك بحماية من 4 مروحيات قتالية كانت تمشط الطريق بشكل مستمر حتى وصول الرتل إلى المدينة العمالية التابعة لحقل العمر.

وأضافت المصادر أن هذه هي المرة الأولى التي تنقل قيها القوات الأمريكية رتلاً بهذا الحجم دفعة واحدة، ولفتت المصادر إلى احتمال مشاركة القوات التي انتقلت في تدريبات عسكرية بريف دير الزور، إذ لا يوجد حاجة عسكرية لنقل مثل هذا الرتل في الوقت الحالي.

يذكر أن قاعدة “حقل العمر”، تشهد عمليات تدريب دورية للقوات الأمريكية، كما تمت محاولة استهدافها أكثر من مرة خلال العام الماضي، ولم تتبنى أي جهة المسؤولية عن الاستهداف حتى الآن.

المنطقة الشرقية- محمود عبد اللطيف 

اقرأ أيضاً