أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

محافظ ريف دمشق يعلن عن توسيع المخطط التنظيمي في المحافظة وللغوطة الشرقية النصيب الأكبر

by Athr Press G

أعلن محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم، أنه تم توسيع المخطط التنظيمي في المحافظة ولاسيما في حرستا ودوما والغوطة الشرقية.

ووفق صحيفة “البعث” السورية، قال إبراهيم خلال جلسة لمجلس المحافظة أمس إنه تم توسيع المخطط التنظيمي في مناطق المحافظة، ولاسيما في حرستا ودوما والغوطة الشرقية وذلك بشكل شاقولي مع زيادة عدد الأبنية الطابقية في أماكن شوارعها عريضة مما سيفتح المجال لمشاركة المجتمع المحلي والفعاليات الاقتصادية في إعادة إعمار.

واعتبر محافظ ريف دمشق أن العام القادم سيشهد رؤى وخططاً لعودة المحافظة إلى ألقها على كافة الأصعدة، ولاسيما أنه ستتم زيادة الاعتمادات للعام القادم.

كما تطرق إبراهيم إلى الواقع  الزراعي في المحافظة قائلاً إنه سيتم تأمين جميع المستلزمات الزراعية وخاصة المحروقات وتوزيع الأشجار المثمرة والحراجية بشكل مجاني على المزارعين وفق خطة زراعية متكاملة.

كما شدد على ضرورة إزالة جميع الأنقاض والأتربة والسواتر في كافة مناطق المحافظة، إضافة إلى فتح الشوارع لتسهيل عمليات البناء والترميم للمواطنين.

وسبق وكشف مدير الخدمات الفنية في محافظة ريف دمشق غسان الجاسم أن عقود ترحيل الأنقاض في الريف الدمشقي تم تخصيصها من الحكومة بمبلغ 3.5 مليارات ليرة خلال عام 2018 الجاري، في حين أنه لم يكن هناك مبالغ مرصودة خصيصاً لترحيل أنقاض في عام 2017 الفائت.

اقرأ أيضاً