أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

محافظ اللاذقية يوجه باتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين ومفتعلي الحرائق في مكب البصة

by Athr Press G

خاص || أثر برس وجه محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم المعنيين والقائمين على العمل في مكب البصة، بضرورة ضبط العمل بالمكب بالإضافة لضبط عملية ترحيل القمامة بشكل نظامي من البلديات باتجاه المكب ومتابعة وضبط أعمال الحرق التي تكون مقصودة وأعمال النبش في القمامة ضمن المكب.

وأفاد مراسل “أثر برس” في اللاذقية، بأن السالم أكد خلال الاجتماع الذي عقده في مبنى المحافظة بحضور كل من مدير الخدمات الفنية ومدير إدارة النفايات الصلبة ومدير فرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 6 ورئيس دائرة النفايات الصلبة ورئيس قسم الجاهزية في المحافظة ومدير النظافة في مدينة اللاذقية، أن الجميع معني بموضوع المعالجة في مكب البصة من خلال التنسيق بالتعاون فيما بينهم بالإضافة إلى التعاون مع شرطة المحافظة التي تعمل على مدار الساعة لملاحقة “النباشين” وضبطهم ومصادرة أي مواد تخرج من المكب يمكن الاستفادة منها أو حتى بعد حرقها، وضبط أي متورط في موضوع مكب البصة وإحالتهم إلى القضاء من “نباشين” ومتورطين معهم من عاملين في الدولة.

كما وجه السالم بإغلاق الطرقات الزراعية المؤدية الى مكب البصة بشكل مباشر بمؤازرة من قيادة الشرطة ومصادرة المكابس ضمن المكب أو أي آلية تخرج منه، ومصادرة الأغنام ومتابعة الرعاة في المكب وتسليم الأغنام المصادرة للمسلخ في البلدية ومنع وجود رعاة الأغنام في محيط مطمر القاسية الذي يتم تجهيزه حالياً.

كما وجه إلى إعداد دراسة للبدء بطمر القمامة في مكب البصة والمباشرة في المواقع التي تتعرض بشكل دائم للاحتراق ومتابعة العمل من قبل الشرطة وعدم الاكتفاء بعناصر ناحية الهنادي.

والجدير ذكره أن مكب البصة يتم ترحيل وتجميع أغلب نفايات المحافظة ومناطقها إليه والبالغة نحو 1000 طن يومياً ويقع على بعد 15 كم عن مركز المدينة ويشغل مساحة 100 هكتار على الشاطئ مباشرة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً