أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

محافظ اللاذقية يطلب تشديد الرقابة على الأسعار وإغلاق أي منشأة تثبت مخالفتها

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أن المحافظة جادة بإغلاق أي فعالية ومنشأة تثبت مخالفتها وخاصة فيما يتعلق بالغش بالمواد الغذائية مشدداً على ضرورة المتابعة المستمرة لقطاع حماية المستهلك وأن تكون السورية للتجارة بكل صالاتها ذات تدخل حقيقي في السوق مع توفير المنتجات الغذائية من المنتج إلى المستهلك مباشرة.

ووفق ما ذكر مراسل “أثر برس” فإن محافظ اللاذقية وخلال اجتماعه اليوم مع أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية ومدراء فرع شركة محروقات والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والسورية للتجارة ، أكد أنه مطلوب من جميع الجهات المتابعة الجدية والرقابة على جميع الفعاليات وضبط المخالفات مهما كانت وتطبيق القانون بحذافيره والتشدد فيها.

وأوعز السالم بإصدار نشرة دورية أسبوعية للأسعار بالتنسيق مع المكتب التنفيذي والجهات ذات العلاقة والتركيز في الرقابة على المواد الغذائية والأساسية وبوضع تسعيرة تلامس الحقيقة يلتزم بها البائعون.

بدوره لفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سامر سوسي، إلى زيادة عدد القطاعات في المديرية من 4 إلى 6 ووضع تخصصات جديدة للرقابة على كامل الفعاليات، مشيراً إلى أن المديرية تتابع عمل معتمدي الخبز وضبط المخالفين منهم للوصول إلى صورة نموذجية في عملية توزيع المادة مع تجهيز البنى التحتية اللازمة لتطبيق البطاقة الالكترونية في عملية التوزيع.

وبالنسبة للمؤسسة السورية للتجارة، بين المحافظ السالم أن المحافظة مستمرة بالتوسع الأفقي في منافذ البيع التي وصلت إلى 212 صالة بيع شملت الوحدات الإدارية ومؤسسات الدولة مشيراً إلى أنه حسب بيانات المؤسسة ومنذ لحظة وضع سيارات عامة تحت تصرفها، تم توجيه 1000 نقلة إلى الوحدات الإدارية لتسهيل عملية توزيع المواد المدعومة والأساسية وتغذية الصالات.

بدوره كشف مدير فرع شركة المحروقات في اللاذقية سنان بدور أن انتاج أسطوانات الغاز المنزلي شهد تحسناً في الأيام الأخيرة حيث ارتفع حجم الانتاج اليومي بشكل يتراوح بين10- 11 الف أسطوانة، مؤكداً أن ذلك سيخفف من فترة انتظار استلام الأسطوانة إلى حدود 30- 35 يوماً مع متابعة الشركة لضبط الموافقات الحكومية في منح أسطوانات الغاز.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً