أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

محافظة طرطوس تصدر قرارات مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا

by Athr Press G

خاص || أثر برس على إيقاع ازدياد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، أصدر محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى جملة قرارات للحد من انتشار الفيروس وذلك خلال اجتماع عقده مساء أمس مع خلية الطوارئ المركزية في المحافظة.

وبحسب مراسلة “أثر برس”، تضمنت القرارات إلزام كافة مرتادي وسائل النقل العامة والخاصة والنقل الداخلي والخطوط الحديدية والنقل البحري بين مدينة طرطوس وجزيرة أرواد بارتداء الكمامة، وفرض غرامة على السائق بقيمة 25000 ليرة سورية في حال سمح للمواطنين الصعود دون الالتزام بالكمامة.

وتم التشديد على منع حدوث الازدحام والحد من التجمعات والالتزام بالبروتوكول الصحي، ومنع دخول العاملين والمراجعين إلى الجهات العامة دون ارتداء الكمامات ولجميع العاملين لديها ومتابعة التزام العاملين بها وفرض العقوبات الإدارية الأشد في حال المخالفة، وتعميم هذا القرار على جميع الوحدات الإدارية والمجالس المحلية والمنظمات والنقابات والشعب الحزبية.

وتضمنت القرارات إغلاق جميع صالات الأفراح والتعازي في محافظة طرطوس لمدة شهر من تاريخه، والقيام بحملة تعقيم للمدارس والكراج لتعقيم السيارات ووسائط النقل كافة، ويرافق ذلك حملة إعلامية بكافة الوسائل المرئية والمسموعة ومواقع التواصل الاجتماعي لتعميم ثقافة الوعي من خطر انتشار الفيروس.

كما تم تكليف المعنيين من قبل المحافظة بإجراء جولات مفاجئة إلى تلك الجهات العامة للتأكد من حسن التطبيق والالتزام بالإجراءات الواجبة للحد من انتشار الفيروس تحت طائلة تطبيق عقوبات جزائية للمدراء في حال وجود مخالفة، والتشدد في مراقبة عمل المشرف الصحي وقيام المعنيين بجولات مفاجأة للكشف على المنشآت التعليمية العامة والخاصة للتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة لمكافحة انتشار وباء كورونا والحد منه، وتطبيق أشد العقوبات بالمخالفين.

كما تم توجيه فرع المؤسسة السورية للتجارة البيع في صالاتها فقط للأشخاص الذين يرتدون الكمامات ومنع البيع لغير الملتزمين بها، على أن يتم إبلاغ قيادة الشرطة قبل البدء بتوزيع المواد المقننة بيوم على الأقل من أجل تأمين المؤازرة اللازمة صباح يوم التوزيع لمنع حالات الازدحام ومراقبة مدى التقيد بتطبيق الإجراءات، بالإضافة للتعميم على كافة مدراء المناطق والنواحي والأقسام في مدينة المركز وفرع المرور بتفويضهم من قبل اللجنة بتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

وتقرر خلال الاجتماع تكليف عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع الصحة ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل تأمين كمامات ومعقمات لقطاع التربية وتوجيه المعلمين في التربية تخصيص حصة دراسية للطلاب ليتعلموا صناعة الكمامة والاهتمام بها لمعرفة قيمتها الصحية.

وكانت لجنة نقل الركاب في المحافظة اتخذت جملة من القرارات بهدف تنظيم وضبط العمل على كافة الخطوط بغية التخفيف من حدة أزمة النقل في المحافظة.

صفاء – علي طرطوس

 

اقرأ أيضاً