أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

محافظة ريف دمشق لـ “أثر”: التبرعات النقدية لمتضرري المحافظات المنكوبة تجاوزت 3 مليارات لغاية اليوم

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية والصحة في محافظة ريف دمشق د.آلاء الشيخ في حديث لـ “أثر” أن التبرعات النقدية لمتضرري المحافظات المنكوبة تجاوزت حسب الكشف المصرفي حتى تاريخ اليوم ٣ مليارات ل.س.

وقالت د.الشيخ: “بعد الزلزال مباشرةً وجه محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدا للاجتماع مع الفعاليات الصناعية والتجارية وفتحنا باب التبرع شفهياً لكل من يحب أن يساعد؛ في البداية كان الرقم المطروح من الأعضاء هو جمع 4 مليار و600 مليون ليرة وتم التوجيه بأن تودع في أرقام الحسابات التي أعلن عنها؛ فبدأت التبرعات تباعاً وبشكل أصولي عن طريق أرقام الحسابات المصرفية حتى وصلت اليوم رسمياً إلى ما يزيد عن 3 مليار علماً أن الرقم في ازدياد وهو متغير بشكل يومي”.

وتوقعت د. الشيخ أن يرتفع الرقم حتى نهاية الأسبوع، لافتة إلى أنه عند الانتهاء من جمع التبرعات سيتم تحويل المبالغ أصولاً إلى الجهات المعنية.

بدوره، عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية في محافظة دمشق قيس رمضان بيّن لـ “أثر” أن التبرعات تتم عن طريق الحسابات المصرفية التي أعلن عنها وتباعاً تصل؛ مشيراً إلى أن الأهمية تكمن في التبرع للمحافظات المنكوبة وليست الغاية معرفة الرقم.

دينا عبد

اقرأ أيضاً