أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

محافظة ريف دمشق: عودة 19 ألف شخص إلى داريا مطلع العام القادم

by Athr Press H

أكد محافظ ريف دمشق، علاء منير إبراهيم، أن عدد العائدين إلى مدينة دوما ومناطقها تجاوز 100 شخص سواء كانوا من داخل البلاد أم خارجها، معلناً أن 19 ألف آخرين سيعودون إلى داريا خلال هذه الفترة وأنهم مسجلين بجداول اسمية.

وصرّح إبراهيم لصحيفة “الوطن” السورية، أنه عاد مؤخراً نحو ألفي شخص إلى داريا إلى جانب العائلات التي عادت سابقاً، لافتاً إلى وجود خطة لدى المحافظة لإعادة سكان المدينة البالغ عددهم نحو 100 ألف.

وحول الأمور الخدمية في المدينة، بين إبراهيم أن أضرار ريف دمشق بلغت مئات المليارات من بنى تحتية وكهرباء واتصالات ومياه وغيرها من تلك الخدمات، موضحاً أنه تم العمل على الأولويات لإعادة الخدمات باعتبار أن الأضرار كبيرة.

كما كشف إبراهيم أن خطة المحافظة ستبدأ من فتح جميع الطرقات في بداية العام القادم، معلناً أنه في نهاية الشهر الأول من العام القادم سيتم افتتاح طريق الغوطة الأساسي الممتد من أسواق الخير باتجاه جسرين، وذلك لتسهيل الدخول والخروج للمواطنين.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ منتصف شهر آب الفائت أعلنت محافظة ريف دمشق عن فتح باب دخول الأهالي إلى مدينة داريا، وذلك بعد أن باشرت بمرحلة ترحيل الأنقاض وفتح الطرقات في المدينة، مطلع عام 2018.

اقرأ أيضاً