أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

محافظة ريف دمشق تبدأ بتأهيل داريا تمهيداً لعودة 100 ألف من سكانها

by Athr Press H

صرح محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم أن المحافظة ستبدأ بتأهيل منطقة داريا بريف دمشق خلال الأشهر القادمة، تمهيداً لعودة نحو 100 ألف مواطن من سكانها، مؤكداً أن عودة الأهالي ستتزامن مع البدء بالتأهيل.

وبين إبراهيم لصحيفة “الوطن” السورية أنه سيتم تأهيل المنطقة من 3 محاور عبر ترميم مدخلها الذي رصد له نحو مليار ليرة ومن ثم تأهيل البنى التحتية والذي رصد لها 50 مليار ليرة، إضافة إلى تأهيل المنازل المتضررة.

كما أوضح أنه سيتم تنظيم المنطقة العشوائية في المنطقة البالغة مساحتها 932 هكتاراً وذلك على غرار مرسوم 66 خلف الرازي في منطقة كفرسوسة في دمشق.

كما أعلن إبراهيم عن نية المحافظة لتأسيس شركة قابضة على غرار محافظة دمشق، مبيناً أن الأمر متاح للقطاع الخاص للدخول في الشركة إضافة إلى غرفتي التجارة والصناعة في ريف دمشق.

وأوضح إبراهيم أن هدف الشركة إنجاز مشاريع جديدة خصوصاً في ظل مرحلة إعادة الأعمار، مؤكداً أن تأسيسها سيكون خلال العام الحالي من دون أن يذكر المدة الزمنية لذلك.

في حين قال عضو المكتب التنفيذي للمدن في محافظة ريف دمشق إياد محمد خير النادر أن مخصصات داريا من إعادة الإعمار حالياً مليار ليرة سورية، صرف منها 37 مليوناً على تأهيل مبنى مجلس المدينة و50 مليوناً على إعادة شبكة مياه الشرب و21 مليوناً للمركز الثقافي في المدينة و60 مليوناً للاتصالات و35 مليوناً لمركز الشرطة و50 مليوناً للصرف الصحي و70 مليوناً لمستوصف داريا و125 مليوناً لصيانة مدرستين.

اقرأ أيضاً