أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

أغلقت 9 مطاعم حتى الآن.. لجان لضبط المنشآت السياحية المخالفة لإجراءات كورونا في دمشق

by Athr Press G

خاص || أثر برس قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة والآثار والسياحة في محافظة دمشق فيصل سرور لـ “أثر” إن محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أصدر قراراً يقضي بتشكيل 4 لجان مشتركة لمراقبة التزام المنشآت السياحية بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، الصادرة عن الفريق الحكومي.

وأوضح سرور أن اللجان الأربع مؤلفة من مديرية سياحة دمشق، ومديرية الشؤون الصحية ومديرية المهن والرخص في محافظة دمشق ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وتمارس هذه اللجان عملها كل على حدى ويؤازرها قسم شرطة محافظة دمشق، مشيراً إلى أنه يتم عرض الضبوط على وزير السياحة ومحافظ دمشق من قبل اللجنة المشرفة.

وبين سرور أن اللجان التي تم تشكيلها لها صلاحية الضابطة العدلية وبإشرافه وإشراف مدير الجودة والرقابة في وزارة السياحة المهندس زياد البلخي، ومدير سياحة دمشق المهندس بسام ماردينلي.

وأكد سرور أن اللجان باشرت جولاتها على الفعاليات السياحية وهي تعمل على مدار الساعة، وضبطت 9 مطاعم، مخالفة للتعليمات الصحية وصدر قرار بإغلاقها منذ مباشرة جولاتها مطلع الأسبوع.

أما عن العقوبات التي سيتم فرضها قال سرور: “إن عقوبة مخالفة المنشآت السياحة للاشتراطات الصحية هي الإغلاق للمنشأة مهما كان نوعها ( مطعم – مقهى – منشأة سياحية ) في المرة الأولى لمدة أسبوع، وفي حال التكرار يكون الإغلاق لمدة 15 يوم ثم لمدة شهر”، مؤكداً أن عقوبة الإغلاق غير قابلة للتسوية المالية.

وكان وزير السياحة محمد رامي مرتيني قد أصدر قراراً بتفويض المحافظين بإصدار قرارات الإغلاق لمنشآت الإطعام السياحية المخالفة لقرارات الفريق الحكومي المعني بمتابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك لمدة ثلاثة أشهر من تاريخه.

كما أصدر وزير السياحة تعميماً إلى مديريات السياحة في المحافظات يطلب بموجبه تكثيف الجولات الرقابية على المنشآت السياحية بالتنسيق مع عضو المكتب التنفيذي المختص وكافة المديريات المعنية في محافظاتهم.

علي خزنة – دمشق

اقرأ أيضاً