أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

محافظة دمشق تعتمد لصاقة خاصة على السيارات التي تحجز مواقف خاصة غير نظامية

by Athr Press H

أعلنت محافظة دمشق عن اعتمادها نموذج “لصاقة” ستوضع على السيارات المخالفة التي تحجز مواقف خاصة غير نظامية عبر وضع أعمدة وسلاسل حديدية أو إطارات أمام المحال التجارية أو المطاعم أو المنازل السكنية.

وصرّح مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق، م. ياسر بستوني، لوكالة “سانا”، بأن اللصاقة ستوضع على السيارة المخالفة وستوثق مع لوحتها ومكان وقوفها بالصور وتتضمن اللصاقة دعوة لصاحب السيارة لمراجعة المديرية لتسديد الغرامة المترتبة على السيارة المخالفة خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ التبليغ.

كما لفت بستوني إلى أنه في حال عدم مراجعة صاحب السيارة للمديرية سيتم إعداد جداول بأرقام السيارات المخالفة وإحالتها إلى فرع المرور ومديريات النقل العائدة لها تلك السيارات لحجزها ووضع إشارة رهن عليها لصالح محافظة دمشق-مديرية هندسة المرور والنقل، داعياً كل من يريد حجز موقف سيارة بشكل نظامي إلى مراجعة مديرية هندسة المرور والنقل.

وأصدرت محافظة دمشق مؤخراً قرار اعتمدت بموجبه آلية لتطبيق الغرامات المفروضة على السيارات التي تحجز مواقف غير نظامية سواء كانت محلات تجارية أو منازل سكنية، حيث تصل الغرامة المالية إلى 100 ألف ليرة سورية، على كل من يقوم بوضع الأعمدة الحديدية أو السلاسل لحجز مواقف للسيارات بشكل غير قانوني في جميع أحياء المدينة.

وتضمن مدينة دمشق 4500 موقف، منها ألف موقف كان متعاقداً عليهم مع إحدى الشركات وانتهى التعاقد، إضافةً إلى 500 موقف في الربوة، وأعلنت المحافظة منذ فترة عن دفتر شروط لاستثمار المواقف من الشركات الخاصة ولكن لم يتقدم أحد، فتحول استثمارها للشركة القابضة.

ويعاني السوريون مالكي السيارات الخاصة من مسألة ركن السيارة، فمع زيادة عدد السيارات بات السوريون أمام خيار ركن السيارة مقابل دفع مبلغ مما شكل عبء إضافي.

أثر برس

اقرأ أيضاً