أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق لـ “أثر”: نسبة ارتياد الحدائق العامة والمنتزهات وصلت لـ 90% خلال أسبوع واحد

by Athr Press B

خاص|| أثر تعتبر الحدائق العامة والمنتزهات الشعبية المتنفس الوحيد للعديد من الأسر وخاصة بعد نهاية الامتحانات الانتقالية وبداية موسم العطلة وفصل الصيف؛ فالعديد من الأسر تعتبرها الوجهة الأساسية بالنسبة لهم لمجانيتها من جهة ونظافتها من جهة أخرى إضافة لوجود الألعاب التي يتمتع بها الأطفال.

وأوضح مدير الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور في تصريح لـ “أثر” أن نسبة ارتياد الحدائق العامة في مدينة دمشق وصلت لـ 90% منذ أسبوع وحتى الآن وذلك تزامناً مع انتهاء العام الدراسي؛ مبيناً أن الدخول إليها مجاني 100% وأي شخص يدخل إليها غير مجبر بدفع أي ليرة واحدة.

وقال فرفور: “المطلوب من مرتادي الحدائق الالتزام بالآداب العامة والمحافظة على النظافة وعلى المرافق الموجودة فيها لأنها ملك للجميع؛ ومن الضروري الالتزام بمواعيد فتح وإغلاق الحدائق”.

وأشار فرفور في معرض حديثه إلى أن الحدائق تكون ممتلئة يوم الجمعة بشكل كامل مع وجود كافتيريات في حديقة تشرين أما باقي الحدائق التي لا يوجد فيها بوفية أو كافتيريا فهي مخدمة من خلال كشك موجود خارج حرم الحديقة يخدم الزائرين ويجدون فيه ما يحتاجون من أطعمة ومقبلات.

أما فيما يخص المنتزهات الشعبية، أكد رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات بدمشق كمال النابلسي في حديث لـ “أثر” أن الدخول إلى هذه المنتزهات رمزي جداً، مضيفاً: “الكرسي بـ 1000 ليرة أما فتح الطاولة مع علبة محارم صغيرة وعبوة ماء بـ 3000 ليرة”.

وعن المخالفات أو تغيير التسعيرة أو تقاضي أجر زائد، كشف النابلسي أن عقوبتها السجن من ثلاثة أشهر إلى سنة مع ختم المحل لمدة غير معروفة أو محددة.

وختم رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات بدمشق كمال النابلسي، كلامه لـ “أثر” قائلاً: “أعضاء الجمعية يقومون بجولات مستمرة للتأكد من سلامة المنتزه والتزامه بما يقدمه؛ متابعاً: “بإمكان مرتادي المنتزهات إحضار وجباتهم من الخارج والجلوس على طاولة بعد أن يقوموا بدفع رسم الدخول وهو 1000 ليرة لكل شخص”.

وفي جولة لمراسلة “أثر” على بعض المنتزهات في دمشق، فقد لوحظ أن هناك منتزهات تتقاضى 2000 رسم دخولية للشخص الواحد، وهناك من يتقاضى 3 آلاف.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً