أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

محافظة دمشق لـ “أثر”: الكشف عن وضع الأبنية يتم تباعاً في مناطق العشوائيات والمخالفات في المزة 86

by Athr Press B

خاص|| أثر قال عضو المكتب التنفيذي للشؤون الاجتماعية في محافظة دمشق قيس رمضان في تصريح لـ “أثر” إن لجان السلامة والترابط الإنشائي موجودة وجاهزة على مدار الساعة وتم الاجتماع مع المخاتير ورؤساء البلديات للاستنفار مع المواطنين في حال وجود أي تشققات أو تصدعات حيث يعلم القاطنون بالأبنية المتأذية المختار أو رئيس البلدية ليتم الكشف من قبل المحافظة.

وأضاف رمضان لـ “أثر”: “في حال كان البناء غير صالح للسكن لدينا أماكن احتياط ومراكز إيواء لأي عائلة أو أسرة يظهر التصدع أو التشقق أو الخلل في المكان الذي تقطن فيه؛ لكننا لا نستطيع أن نكشف عن مراكز الإيواء والأماكن لأسباب خاصة؛ فمن ضمن خطة الطوارئ لدينا إيواء خاص للعائلات التي يكشف عن أي ضرر في منزلها”.

وعن آلية الكشف ومن أين ستكون البداية، قال رمضان: “فيما يتعلق بنا محافظة دمشق ونظراً لحجمها الكبير نحن لا نكشف عن كل المنازل إلا عندما يأتينا إخبار من المختار أو رئيس البلدية؛ فلو بدأنا الكشف عن أبنية مدينة دمشق نحتاج إلى سنتين لننهي”.

وفيما يخص مناطق العشوائيات والمخالفات في المزة 86، لفت إلى أن الكشف يتم تباعاً نظراً لرداءة الأبنية.

وأكد رمضان لـ “أثر” أنه في الأيام القليلة المقبلة سيتم تعميم رقم ثلاثي للتواصل عليه مع مديرو دوائر الخدمات.

ورداً على الصور التي وردت في مواقع التواصل الاجتماعي عن البناء الموجود في الجزيرة 11 بمشروع دمر، أكد عضو المكتب التنفيذي للشؤون الاجتماعية في محافظة دمشق قيس رمضان أنه تم الكشف عليه من فريق هندسي وهو سليم 100% وهذه التشققات هي تشققات طينية لا تدعو للقلق.

يشار إلى أن عدد ضحايا الزلزال ارتفع في سوريا إلى 1347 وفاة، و2295 إصابة، بحسب وزير الصحة.

دينا عبد

اقرأ أيضاً