أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

محافظة دمشق: لا نية لدينا لتعديل تعرفة التكسي

by Athr Press H

نفت محافظة دمشق وجود أي نية لإجراء تعديل على تعرفة سيارات التكسي عبر عداداتها، موضحةً أن تعديل الأجرة مرتبطة بوجود طارئ أو عوامل تؤدي إلى تعديلها كما أن أسعار البنزين ثابتة ولم تتغير.

إذ قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق هيثم ميداني، لصحيفة “الوطن” السورية، إن المحافظة عدلت التعرفة سابقاً بناءً على ارتفاع سعر الدولار وسعر البنزين، لافتاً إلى أن أسعار البنزين الآن ثابتة ولم تتغير، وأن ما يشاع الآن هو مجرد اقتراح فقط من أحد أعضاء مجلس المحافظة بضرورة تعديل التعرفة.

وأكد ميداني أن المحافظة تواجه مشكلة بعدم التزام معظم سائقي التكاسي بالتعرفة المفروضة والمحددة بقرار من مجلس محافظة دمشق، علماً أن الأمر خاص بالتموين والدوريات والرقابة على مدى الالتزام بالتعرفة، كما أن الموضوع يتطلب وجود شكاوى من المواطنين وعدم قبولهم بواقع الأمر دون الالتزام بالعدادات.

كما بين عضو المكتب التنفيذي أن أفضل طريقة لضبط التزام سائقي التكاسي، هي تخصيص عدد كبير من سيارات التكسي على خط سرفيس تكسي، ومن المفترض لنجاح الأمر تخصيص 10 آلاف سيارة تكسي لهذا الغرض بشكل تدريجي خلال الفترة القادمة.

ويعاني معظم سكان دمشق من مشكلة كبيرة تواجههم كل يوم خلال تنقلهم ضمن المدينة، ولا سيما أن وسائط النقل الداخلي غير قادرة على تلبية احتياجات المواطنين، وسائقي التكاسي لا يلتزمون بالتعرفة المحددة على العداد.

اقرأ أيضاً