أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تنفي صدور قرار برفع سعر التعرفة في وسائل النقل العامة

by Athr Press H

نفى عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن الدباس، صدور أي قرار أو حتى مناقشة تعديل تعرفة ركوب الباصات والسرافيس في العاصمة.

وذكر موقع “الوطن أون لاين”، أن كلام الدباس جاء رداً على الأخبار التي يتم تداولها حول تقدّم عدد من شركات النقل الداخلي الخاصة بطلب إلى المحافظة، من أجل زيادة التعرفة، وذلك نظراً لارتفاع أجور وتكاليف قطع الغيار والمستلزمات، إلا أن المحافظة أكدت أنه لا رفع لسعر تعرفة الركوب لوسائل النقل بشكل رسمي.

وفي وقت سابق، أوضح عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق عن قطاع النقل عامر خلف، أنه يمكن لسائقي وسائل النقل العامة (الميكروباص) رفع كتاب إلى المحافظة لتعديل التعرفة بشكل رسمي حيث يتم تشكيل لجنة بالتعاون مع الجهات المختصة وإجراء دراسة وإقرار تعرفة جديدة تكون منصفة للركاب والسائقين.

وشدد خلف على ضرورة تقديم المواطنين شكاوى إلى فرع مرور ريف دمشق بأرقام سيارات (الميكروباص) التي يتقاضى أصحابها تعرفة زائدة، مبيناً أنه سيتم التواصل مع فرع المرور لضبط سيارات (الميكرو باص) التي تتقاضى سعر زائد من خلال الدوريات المنتشرة.

ومع انتشار فيروس كرونا أوقف الفريق الحكومي عمل جميع وسائل النقل الجماعية من باصات وسرافيس، وفي 10 من أيار الفائت تم إعادة عمل هذه الوسائل، مع إلزام أصحاب السرافيس بإلغاء المقاعد الإضافية، ومنع وجود أي راكب واقفاً ضمن وسيلة النقل، وإلزام السائقين بوضع الكمامات والقفزات، وفتح جميع النوافذ العلوية والجانبية، مبيّناً أنه في حال المخالفة سيتم حجز المركبة لمدة 3 أيام.

ويوجد 320 باص نقل داخلي بدمشق، منها 110 باصات تابعة إلى الشركة العامة للنقل الداخلي الحكومية، إضافة إلى 1800 سرفيس مسجل في دمشق

أثر برس 

اقرأ أيضاً