أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق توضح حقيقة التعاقد مع إحدى الشركات لاستثمار حديقة الطلائع

by Athr Press H

صرح عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق فيصل سرور، لموقع “الاقتصادي” السوري، أن لا نية للمحافظة بالتعاقد مع “شركة عامرة الاستثمارية” لاستثمار حديقة الطلائع في المزة، نافياً ما يتم تداوله من أخبار.

إذ أكد سرور للموقع أن المحافظة لم تختار المستثمر بعد، حيث يفترض إتمام اجراءات نقل ملكية الحديقة أولاً من المحافظة إلى “شركة دمشق الشام القابضة”، والتي تستغرق فترة طويلة تصل لـ3 أعوام، ثم يتم اختيار المستثمر.

كما أوضح أن عقد الاستثمار يتضمن إعادة تأهيل الحديقة وإنشاء مرآب من 3 طوابق، لتصبح كلفة استثمار المشروع الإجمالية مليار ليرة سورية كحد أدنى، مبيّناً أن دمشق الشام ستبحث عن شريك استراتيجي مؤهل للاستثمار.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “الوطن” أن عقد استثمار الحديقة الذي نصت عليه محافظة دمشق، يتضمن تطويرها وزراعتها بأعداد كافية من الأشجار والأزهار ونباتات الزينة، إضافة إلى توفير خدمة الإنترنت ومكتبة عامة فيها، ومسطحات مائية، وألعاب أطفال، وأماكن مخصصة لممارسة الرياضة، مجاناً للزوار.

تجدر الإشارة إلى أن قرار مجلس محافظة دمشق القاضي بنقل ملكية الحديقة من أملاك المحافظة إلى أملاك دمشق القابضة ليس حديثاً وإنما يعود إلى آذار 2018، بهدف تأهيل الحديقة وبناء مرآب تحت أرضها البالغة مساحتها 40 ألف متر مربع، بحسب ما قاله فيصل سرور.

اقرأ أيضاً