أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تلزم السيارات القديمة بالعمل كـ “تكسي سرفيس”

by Athr Press H

أكد مدير هندسة المرور بمحافظة دمشق عبدالله عبود أن السيارات ذات الموديل القديم ستتحول إلى “تكسي سرفيس”، في حين سيسمح للتكاسي من موديل معين بالعمل ضمن خطوط المدينة.

وبين عبود لصحيفة “الوطن” السورية، أن تحديد الموديل القديم لا يعني أنه خارج صلاحية الاستعمال إلا أنه يوجد سنوات محددة لاستخدام السيارة حتى تخرج من الخدمة مهما خضعت لأعمال صيانة، مضيفاً التكسي لخدمة المواطن وليس للخدمة الشخصية وبالتالي من المفترض أن تكون بمواصفات وشروط جيدة.

وفيما يتعلق بالعدادت، بيّن عبود أن استبدال القديمة في حال حصوله سيكون بأخرى جديدة مصنعة محلياً بذات المواصفات الأجنبية، مؤكداً أن تكلفة العداد الجديد ستأخذ بعين الاعتبار بحيث يمكن أن يتحملها السائق العادي فالسعر الذي سيدفعه لشراء العداد سينعكس على التسعيرة التي يتقاضاها من المواطن.

وبخصوص الشكاوى الواردة بحق سيارات التكسي أوضح عبود أنه في حال توقيف تكسي تحمل راكباً وسؤال الراكب عن التزام السائق بالتسعيرة، فإذا كانت إجابته بأنه ملتزم رغم أن السائق غير ملتزم فمن غير الممكن التقدم بشكوى، مضيفاً أن المواطن هو من يدفع وهو من يجب أن يشتكي.

ويوجد حالياً 50 سيارة تعمل ضمن منظومة تكسي سرفيس، وكان من المفترض أن يتم إطلاق مشروع التكسي سرفيس خلال العام الماضي بعدما أعلن عنه منذ 4 سنوات، لكن تم تأجيله لبداية العام الجاري نتيجة ضعف إقبال السائقين على المشروع.

اقرأ أيضاً