أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

قريباً.. محافظة دمشق ستفتتح أول سوق للبسطات في المدينة

by Athr Press H

أعلنت محافظة دمشق أنه سيتم افتتاح أول سوق بسطات قريباً بعد اختيار تصميم له، حيث حددت 9 مناطق من أجل إقامة أسواق شعبية للبسطات.

وصرّح عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والدفاع المدني شادي سكرية، لوكالة “سانا”، بأنه تم وضع تصاميم 4 أسواق سيتم اختيار واحد منها وبدء تنفيذه قريباً، ثم يتم الانتقال بالتنفيذ للأسواق المحددة الأخرى، لافتاً إلى أن هذه الأسواق ستكون مساحاتها محددة ومنظمة، وأنه تم تحديد مواقعها بناء على حيويتها من حيث كثافة حركة المواطنين فيها.

كما بين شكرية أن هذه الأسواق ستحافظ على مصدر الرزق الوحيد لأصحاب البسطات الموجودة على الأرصفة وتسهيل عمل الجهات المعنية من خلال معرفة المستفيد الحقيقي من رخصة الأشغال.

وحددت المحافظة المناطق التي سيتم افتتاح الأسواق فيها وهي، اثنان في الزاهرة الأول على الطرف الداخلي من جهة حي الزهور والثاني في الزاهرة مسبق الصنع جانب مدخل جسر المشاة، في حين سيكون الثالث في القنوات، والرابع في منطقة ركن الدين جانب فوج إطفاء ابن النفيس.

كما اختارت المحافظة موقع في القدم الأول على أوتوستراد درعا الجديد وأخر عند مدخل حي نهر عيشة بمساحة نحو 300 متر مربع، وموقعين في منطقة الميدان الزاهرة القديمة، أما الأخير فيقع في ساروجة نهاية شارع الملك فيصل بمساحة 950 متراً مربعاً.

وتعمل محافظة دمشق على إزالة وإنهاء تعديات الأكشاك والبسطات غير المرخصة على الأرصفة العامة التي تعرقل حركة سير المشاة على الأرصفة وخاصة في أوقات الذروة إضافة إلى ما تتسبب به من تشوه المنظر العام.

وفي منتصف شهر آب الفائت، كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق باسل ميهوب، أن هناك دراسة جدية بانتظار قرار من المكتب التنفيذي للقضاء على ظاهرة البسطات العشوائية.

يشار إلى أنه على الرغم من الإجراءات التي اتخذت سابقاً من المحافظة لمنع انتشار البسطات العشوائية في دمشق، إلا أنها لم تفلح في الحد منها بشكل كامل، لتعود إلى الانتشار أكثر فأكثر بعد يومين فقط من إزالتها في عدد من المناطق وخاصة في تجمع البرامكة.

أثر برس

اقرأ أيضاً