أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تعيد فتح 3 طرقات أمام السيارات بعد سنوات من الإغلاق

by Athr Press H

شهدت مدينة دمشق تغييراً في خارطة الطرقات المتاحة أمام السيارات، حيث تمّ فتح الطريق الممتد من دوار مشفى المواساة باتجاه ساحة الجمارك، والطريق الواقع على يمين نفق الكارلتون، إضافةً إلى فتح الرامب الذي يصل بين دوار المواساة وساحة الأمويين.

وصرّح مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق المهندس ياسر بستوني، بأن الورشات الخدمية مستمرة في إزالة الكتل الإسمنتية المتبقية وتنظيف الطريق من الأتربة وتأهيل المنصف.

كما أوضح بستوني أنه تم إزاحة الكتل الإسمنتية في دوار الكارلتون والتي كانت تحجز حارة مرورية منه وأعادت حركة السير إلى طبيعتها السابقة، مبيناً أنه تم فتح الطريق على يمين نفق الكارلتون أمام حركة مرور السيارات القادمة عبر طريق 17 نيسان باتجاه الدوار المذكور.

وفي 25 من شهر كانون الثاني، تمكنت ورشات مديرية الصيانة في محافظة دمشق من إنهاء أعمال تنفيذ مرآب لوقوف السيارات، بجانب سور فندق الشيراتون في ساحة الأمويين، بالإضافة إلى تأهيل وصيانة الأرصفة المحيطة به.

ونشرت المحافظة عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن المرآب يتسع إلى 50 سيارة وسيوضع بالخدمة خلال أيام، بعد إنهاء مديرية هندسة المرور والنقل في المحافظة تخطيط وتحديد أماكن لوقوف السيارات، ووضع غرفة لمراقبي المرآب.

وفي 11 من الشهر ذاته، بدأت محافظة دمشق بتنفيذ مرآب لوقوف السيارات بجانب مشفى المواساة في المزة، بهدف معالجة موضوع ركن السيارات في الطرقات العامة وتخفيف الازدحام في وقت الذروة.

أثر برس

اقرأ أيضاً