أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

محافظة دمشق تعمل على تجهيز 11 موقع للأسواق الشعبية.. ما شرط الحصول على بسطة فيها؟

by Athr Press B

خاص|| أثر تعمل محافظة دمشق على تجهيز 11 موقع للأسواق الشعبية بشكل منظم وبمساحة واحدة دون استثناء.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع الأملاك في محافظة دمشق المحامي مجد حلاق لـ “أثر”: “حالياً يتم عرض ساحات تفاعلية يتم من خلالها تجميع الناس الذين كانوا يبيعون على بسطات غير مرخصة وسيتم تنظيمها في سوق واحد وترخيصها في مكان موحد تكون ذات شكل واحد ومساحة واحدة وهم من ذوي الشهداء والمصابين وأصحاب رخص، وسيتم تجميعهم في ساحات معينة”، مضيفاً: “وبذلك لا يبقى الموضوع منتشر في الأسواق؛ الساحات حالياً قيد التجهيز نحضر لها تباعاً.. فالرخص كما هو معروف كانت متوقفة منذ عدة سنوات”.

ولفت حلاق إلى أن توضع هذه الأسواق سيكون في: “الزاهرة، كراج صيدنايا، كراج السويقة، كراج نهر عيشة وغيرها”.

وأضاف حلاق لـ “أثر”: “نحاول تجهيز سوق وراء سوق تباعاً وستكون البداية بتجهيز سوق الزاهرة وكراج صيدنايا والعدد سيكون على حسب اتساع كل سوق ممكن أن تكون مساحة البسطة 2×2 ومن الممكن أكبر أو أصغر المهم ستكون موحدة للجميع ولا يوجد تجاوزات، علماً أننا معتمدين في المكتب التنفيذي 11 موقع”.

وعن الشروط التي بموجبها يحصل الشخص على بسطة في هذا السوق، قال حلاق لـ “أثر”: “هناك أوراق ثبوتية تقدم في مديرية الأملاك تثبت وضع الشخص يتم دراستها وعرضها على المكتب التنفيذي”.

وكان عضو المكتب التنفيذي لقطاع الأملاك في محافظة دمشق المحامي مجد حلاق، أوضح لـ “أثر” أنه بعد تنفيذ مواقع الأسواق الشعبية، سيتم تشكيل لجنة من قبل مهندس من دوائر الخدمات وأعضاء مجلس المحافظة للإشراف على تنظيم هذا السوق بعد تنفيذه.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً