أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

محافظة دمشق تعلن عن خطوط جديدة للنقل تصل المدينة بأطرافها

by Athr Press H

افتتحت محافظة دمشق خط نقل جديد يبدأ من الزاهرة الجديدة باتجاه عش الورور، مروراً بالبرامكة وجسر الرئيس وجسر الثورة.

وصرّح عضو المكتب التنفيذي المختص في قطاع النقل في محافظة دمشق باسل ميهوب، لصحيفة “الوطن” السورية، بأن أهم ما في الأمر هو تخديم نقاط البرامكة وجسري الرئيس والثورة، لكونها تشهد ازدحاماً خلال أوقات الذروة، إضافةً إلى أنه سيتيح وصل جنوب دمشق بشمالها.

وأوضح ميهوب أن خط الذهاب يبدأ من عش الورور، مساكن برزة، مشفى ابن النفيس، وساحات شمدين والميسات والشهبندر والسبع بحرات، ثم شارع العابد مروراً بجسر الرئيس فتقاطع المجتهد وباب مصلى ثم أتستراد الزاهرة لينتهي بالفرن الآلي في الزاهرة الجديدة.

في حين سيبدأ خط الإياب من الفرن الآلي ثم أتستراد الزاهرة وباب مصلى ثم الفحامة والبرامكة، جسر الرئيس، فيكتوريا ثم جسر الثورة باتجاه البحصة والسبع بحرات باتجاه دوار عش الورور.

كما لفت ميهوب إلى أنه سيتم تفعيل المسار بشكل تجريبي لبيان الإيجابيات والسلبيات وذلك من خلال التنسيق مع هندسة المرور ومديريتي المرور والنقل بدمشق، مشيراً إلى أنه تم تفعيل ١٥ باصاً تجريبياً، على أن يتم رفدهم بـ ٢٥ باصاً لشركة خاصة، ليصبحوا ٤٠ باصاً على الخط وفق عقد مع شركة خاصة باشرت عملها أصولاً، كاشفاً عن وجود دراسات لخطوط جديدة ستصل مدينة دمشق بأطرافها.

وكان مدير شركة النقل الداخلي في دمشق سامر حداد قد أعلن عن تخصيص 30 باصاً للمدينة وريفها من المنحة المقدمة من الصين والتي تضمنت 100 باص، ليصبح إجمالي عدد الباصات العاملة في المدينة 130 باصاً.

اقرأ أيضاً