أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ابتداءً من الأسبوع المقبل.. محافظة دمشق تطلق حملة لإزالة الإشغالات المخالفة

by Athr Press H

تحاول محافظة دمشق وضع حد لقضية انتشار البسطات بمختلف أنواعها ولاسيما بسطات البالة التي توضع أمام المحلات وعلى الأرصفة، ما يسبب عرقلة السير وإزعاج المارة.

وأوضحت المحافظة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، أنها ستباشر من خلال مديرياتها المعنية بدءاً من الأسبوع القادم حملة مكثفة لإزالة جميع الإشغالات المخالفة (غير المرخصة) على الأملاك العامة من شوارع وأحياء وأسواق المدينة.

كما دعت محافظة دمشق أصحاب الإشغالات المخالفة سواء فعاليات “تجارية، أكشاك، بسطات غير مرخصة” لإزالتها بشكل فوري، مؤكدةً أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وفق القوانين والأنظمة النافذة.

وفي شهر تموز الفائت، أوضح المسؤول عن قطاع الخدامات والمرافق في المحافظة سمير جزائرلي، أن المحافظة تعمل على تأمين مناطق بديلة للبسطات ضمن مساحات منظمة ومدروسة وبرسم مالي يستوفى من المستفيدين، مضيفاً أنه تم تحديد عدة مناطق يتم تجهيزها ليصار لاحقاً إلى إزالة كل الإشغالات غير النظامية عن الأرصفة في مدينة دمشق نهائياً.

وفي وقت سابق، كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق باسل ميهوب، أن هناك دراسة جدية بانتظار قرار من المكتب التنفيذي للقضاء على ظاهرة البسطات العشوائية، منوهاً إلى أنه سيتم تخصيص أماكن بديلة ومنظمة لجميع البسطات المنتشرة في العاصمة، وأن هناك اقتراح 8 أماكن بديلة حتى تاريخه بعيدة عن التجمع السكني بشكل أساس في مراكز المدينة ما يؤدي إلى اختناقات شديدة.

يشار إلى أنه على الرغم من الإجراءات التي اتخذت سابقاً من المحافظة لمنع انتشار البسطات العشوائية في دمشق، إلا أنها لم تفلح في الحد منها بشكل كامل، لتعود إلى الانتشار أكثر فأكثر بعد يومين فقط من إزالتها في عدد من المناطق وخاصة في تجمع البرامكة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً