أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تطالب بتفعيل مشروع السخانات الشمسية المدعوم من الكهرباء

by Athr Press H

طالب أعضاء مجلس محافظة دمشق في جلستهم الثالثة، بإعادة تفعيل مشروع السخان الشمسي المدعوم من وزارة الكهرباء، وتوفير لمبات الليد في منافذ المؤسسة السورية للتجارة بأسعار تشجيعية.

وذكر موقع “الاقتصادي”، أن المكتب الإعلامي للمحافظة بيّن أن مداخلات الأعضاء تضمنت أيضاً المطالبة بتشريح فواتير الكهرباء المتراكمة على المواطنين خلال السنوات الماضية في منطقة القابون.

ورداً على مطالبات أعضاء المجلس، أوضح مدير الشركة العامة لكهرباء دمشق باسل عمر أن موضوع منح المواطنين قروضاً لتركيب سخانات الطاقة الشمسية سيتم من خلال كتاب توجهه محافظة دمشق إلى وزارة الكهرباء.

وبيّن عمر أيضاً جاهزية المديرية لتشريح فاتورة أي مواطن يرغب بذلك، وما عليه سوى التقدم بطلب إلى مراكز النافذة الواحدة ويحصل على هذا الحق.

وأمس الثلاثاء، كشف المركز الوطني لبحوث الطاقة في وزارة الكهرباء عن توجّه جديد لإصدار تشريع فني ومواصفات خاصة لعملية استيراد أجهزة الإنارة إلى سورية، وذلك بهدف الحد من إدخال أجهزة الإنارة التقليدية والاعتماد على الليدات، إذ بيّن مدير المركز يونس علي، أن ذلك يأتي بالتزامن مع التوجه العالمي نحو الاعتماد على تقنية الليد الضوئي كونها عملياً توفر ما يقرب 70% من الطاقة المستخدمة للإنارة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الكهرباء أنها تجري نقاشات مع البنوك، بهدف تأمين قروض مناسبة للمواطنين تتيح لهم الاستفادة من مشاريع الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء.

اقرأ أيضاً