أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

محافظة دمشق تصدر شروط منح رخصة ذبـ.ـح الأضاحي في عيد الأضحى

by Athr Press B

خاص|| أثر أصدرت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق شروط منح رخصة ذبح لحوم الأضاحي لأصحاب محلات بيع اللحوم في عيد الأضحى المبارك.

وبين مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق قحطان إبراهيم لـ “أثر” أنه ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك وتنظيماً لعملية ذبح الأضاحي تدعو المديرية أصحاب محلات القصابة الذين يقومون بذبح الأضاحي إلى مراجعتها في مجمع خدمات كفرسوسة للحصول على رخصة ذبح نظامية مؤقتة خلال فترة العيد.

ولفت إبراهيم إلى أن الأوراق المطلوبة للحصول على الرخصة تشمل تقديم طلب بالحصول على رخصة ذبح وصورة عن الهوية الشخصية وتعهد بممارسة الذبح ضمن الشروط الصحية والمحافظة على النظافة ووضع مخلفات اللحوم ضمن أكياس وقيام صاحب الرخصة بوضع الماشية ضمن آلية صغيرة وليس على الأرصفة أو الطرقات، وأن يكون حاصل على ترخيص مزاولة مهنة القصابة، ووثيقة من جمعية اللحامين قبل مراجعة المديرية.

وأكد مدير الشؤون الصحية لـ “أثر” أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يقوم بذبح الأضاحي دون الحصول على الرخصة المطلوبة، علماً أنه تم البدء بمنح التراخيص من أمس وحتى آخر يوم دوام قبل عيد الأضحى المبارك.

من جهة ثانية، أصدرت الجمعية الحرفية للحامين في مدينة دمشق تعميماً للأشخاص الذين يودون الحصول على رخصة ذبح.

وبين رئيس الجمعية المذكورة محمد يحيى الخن في تصريح لـ”أثر” أنه يطلب من الحرفيين الذين يودون الحصول على رخصة ذبح مراجعة الجمعية للحصول على كتاب موجه إلى مديرية الشؤون الصحية لتصفية الذمم المترتبة على الحرفيين المنتسبين إليها مصطحبين معهم صورتين شخصيتين وصورة عن الهوية الشخصية عدد2.

وأضاف: “فيما يخص غير المنتسبين للجمعية عليهم المبادرة أولاً إلى الانتساب وإحضار أربع صور شخصيه وصورتين عن الهوية الشخصية؛ ولاحكم عليه؛ وإثبات ملكية للمحل أو عقد إيجار”.

ونوه الخن في نهاية حديثه إلى ضرورة تسديد كافة الذمم المالية المترتبة على الحرفي لأنه لا يمكن الحصول على الرخصة إلا للحرفي البريء الذمة لنهاية عام 2023.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً