أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق ترفع أجور مصفات السيارات إلى 1000 ل.س

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أصدرت محافظة دمشق قراراً يقضي برفع أجور مصفات السيارات إلى 1000 ل.س عن كل ساعة بدلاً من 500 ل.س.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والموازنة والإحصاء محمد أمين زيدان لـ”أثر”: “بعد تقديم الشركة طلب للمحافظة برفع أجور المصفات إلى 1000 ليرة تمت دراسة الطلب من قبل لجنة فنية لأسباب عرضتها الشركة ومنها زيادة الكلفة وتالياً الشركة لديها رواتب وأجور تدفعها للموظفين إضافة إلى تقنيات وتجهيزات ومجموعة كلف يفترض تغطيتها”، مضيفاً: “اللجنة درست الطلب وأصدرت قراراً بزيادة تعرفة الصفة نظراً لتعرض الشركة للخسائر”.

وتابع زيدان: “بالنتيجة قررت اللجنة زيادة التسعيرة مقابل تحقيق توازن مالي للعقد الموقع معهم وزيادة إيرادات المحافظة بنسبة 71% من العقد الموقع”.

ومطلع العام الفائت، بيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق عمار غانم لـ”أثر” أن محافظة دمشق قررت فرض عقوبة بقيمة 80 ألف ل.س على كل شخص يقوم بركن سيارته على الأرصفة.

وقال غانم حينها: “الغرامة مقسمة لقسمين، القسم الأول 50 ألف إشغال بدون رخصة مسبقة، والقسم الثاني من العقوبة 30 ألف حسب حجم السيارة أي بمعدل 3000 ليرة على المتر الواحد في اليوم (إشغال يومي على حسب حجم السيارة)”، مضيفاً: “حالياً عدد المصفات في دمشق 3300 وعقد هذه المصفات هو 3500 (مصف) متوزعة بالأسواق التي يمكن أن يستثمروا مثل الشعلان-المزة-الحمراء-الشيخ سعد”.

وذكر غانم أن 80% من أرصفة دمشق يتم ركن سيارات عليها، متابعاً: “ركنها بهذه الطريقة يؤدي لهبوطٍ في الأرصفة، وصيانة الرصيف قد تصل إلى مبالغ باهظة”.

وخلال العام الفائت، أوضح مدير هندسة النقل والمرور في محافظة دمشق سامر حداد لـ “أثر” أن المكتب التنفيذي في محافظة دمشق اعتمد نموذج لصاقة ستوضع على السيارات المخالفة التي تحجز مواقف خاصة غير نظامية عبر وضع أعمدة وسلاسل حديدية أو إطارات أمام المحال التجارية أو المطاعم أو المنازل السكنية، مضيفاً: “سيتم وضع لصاقة على السيارة المخالفة توثق مع لوحتها ومكان وقوفها بالصور وتعتبر اللصاقة بمثابة دعوة لصاحب السيارة لمراجعة المديرية لتسديد الغرامة المترتبة على السيارة المخالفة خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ التبليغ”.

دينا عبد

اقرأ أيضاً