أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تحول التكاسي القديمة إلى “سرفيس” أو سيارة خصوصي

by Athr Press H

قررت محافظة دمشق إنهاء عمل السيارات العامة العاملة كتاكسي أجرة في المدينة والمسجلة في عام 2001 وما قبل وتحويلها إلى سيارات خدمة “سرفيس”.

وذكرت صحيفة “الوطن” السورية، أن اللجنة المكلفة بدراسة واقع سيارات الأجرة “التكسي” اجتمعت برئاسة رئيس نقابة عمال النقل البري في دمشق زكريا ياغي، لبحث واقع التكاسي في المدينة.

وأكد ياغي أنه تقرر إنهاء عمل السيارات العامة المسجلة في عام 2001 وما قبل كسيارات تكسي أجرة عامة والعمل في منظومة التكسي سرفيس وذلك خلال مدة أقصاها نهاية العام القادم، مع السماح لمن يرغب من مالكي سيارات التكسي الأجرة المسجلة في عام 2001 وما قبل بتحويلها إلى سيارة خصوصي في حال رغب صاحب السيارة بذلك.

حيث تبين للجنة وفق كتاب مديرية النقل في دمشق أن عدد سيارات التكسي في دمشق 23948 سيارة، منها 1009 سيارات سنة الصنع 1999 و1406 سيارات سنة الصنع 2000 و1715 سيارة سنة الصنع 2001.

وفيما يخص السيارات التي لا تحمل لوحة دمشق أو ريف دمشق وتعمل بشكل مخالف كسيارات أجرة في دمشق بموجب موافقات خاصة ودون عداد أو فانوس، أكدت اللجنة أن الموافقة الممنوحة لها تخولها العمل ضمن المدينة في منظومة “تكسي سرفيس”.

وبينت اللجنة أن هناك فوضى كبيرة في عمل سيارات الأجرة العامة تتمثل في عدم الالتزام بالتعرفة وعدم وجود عداد وعدم وجود فانوس، علماً أن هناك قرارات صادرة عن وزارة النقل لاستبدال السيارات القديمة.

وفي شهر آب الفائت، طرحت محافظة دمشق فكرة منظومة “تكسي سرفیس” بسبب وجود عدد كبیر سیارات التكاسي التي تعمل ضمن مدینة دمشق وعددھا 35 ألف سیارة ، منھا 25 ألف مسجلة في دمشق و10 آلاف ریف دمشق.

اقرأ أيضاً