أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تبدأ ببناء أول أبراج السكن البديل لمشروع “باسيليا سيتي”

by Athr Press H

باشرت أعمال صب أول حصيرة خرسانية مسلحة للبرج “بي بي 127″، لأحد أبراج مشروع السكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي “باسيليا سيتي”، وذلك بالتعاون بين محافظة دمشق وشركتا الطرق والجسور والأشغال العامة والإسكان.

وأفاد مدير الدراسات الفنية في المحافظة معمر الدكاك، بأن حجم الصب يعد “من أكبر الحجوم المنفذة في المشروع”، موضحاً في حديثه لوكالة “سانا” أن المحافظة تعاقدت مع مؤسسات القطاع العام الإنشائية لتنفيذ 11 برجاً سكنياً، يتم حالياً تنفيذ 6 من قبل الشركة العامة للطرق والجسور والمؤسسة العامة لتنفيذ الإنشاءات العسكرية فرع دمشق.

بينما الأبراج الخمسة الأخرى قيد المباشر بعد أن تم التعاقد عليها مع الشركة العامة للبناء والتعمير والمؤسسة العامة للإسكان العسكري.

وستستمر أعمال صب الحصيرة أكثر من 20 ساعة متواصلة للبرج “بي بي 127” الذي يتألف من 21 طابقاً، منها 5 أقبية وطابق أرضي و15 طابقاً سكنياً بمجموع شقق 120 شقة سكنية وبمساحة طابقية 8440 متراً مربعاً.

وسبق أن أعلنت محافظة دمشق في شهر شباط الماضي، عن بدء العمل بأبراج السكن البديل في مشروع “باسيليا سيتي”.

والسكن البديل هو منزل يحصل عليه من كان يملك أو يشغل منزلاً في منطقة تنفيذ المرسوم “66” لعام 2012، وتم إخلاؤه منه، ويحصل المالك والشاغل على أسهم إضافة إلى سكن بديل، أما إذا كان مالكاً دون إشغال، فيحصل على أسهم تنظيمية فقط، فيما يحصل الشاغل فقط على سكن بديل.

وكان محافظ دمشق عادل العلبي، أعلن في آب 2019، البدء بمشروع “باسيليا سيتي”، وأشار حينها إلى أن تكلفة الدراسة الفنية للمشروع تقدر بـ 750 مليون ليرة، بمدة تنفيذ 480 يوماً.

أثر برس

اقرأ أيضاً