أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تؤكد: فكرة مراقبة السرافيس لاتزال على الورق

by Athr Press H

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق باسل ميهوب، أن المحافظة طرحت فكرة تركيب جهاز تعقب “GPS” في السرافيس للحد من مشكلة عدم التزام أصحاب السرافيس بتخديم كامل الخط.

وبيّن ميهوب خلال حديثه على إذاعة “ميلودي إف إم” السورية، أن تركيب الجهاز قيد الدراسة من قبل مديرية المعلوماتية والأتمتة وهو الآن على ورق، ويحتاج العديد من الأمور مثل الربط بين عدة وزارات ومحافظة دمشق.

كما أوضح أن هذه الفكرة يحتاج إلى دراسة جاهزية شبكة الانترنت وقدرتها على تخديم الميزة، بالإضافة لمعرفة الميزانية لرصد مبالغ مالية، ولايمكن إلزام السرافيس بشراء الجهاز الذي تتراوح تكلفته بين 75 ألف و100 ألف ليرة سورية حالياً، مؤكداً أن هذه الفكرة لاتزال قيد الدراسة.

وعن موعد معرفة إمكانية التطبيق من عدمه، لفت ميهوب إلى أن الفكرة في البداية تدرس ثم تمر بعدة خطوات حتى تطبق لاحقاً، وطالما بدأت الدراسة، فلن تبقى على الورق.

وفي 19 من الشهر الحالي، طرحت محافظة دمشق فكرة تركيب جهاز “GPS” في السرافيس لمراقبة خطوط النقل، وذلك بعد ورود عدة شكاوى من المواطنين بعدم وصول بعض السرافيس حتى نهاية الخط أو رفض بعضها الآخر العمل على الخط.

ويعاني أهالي مدينة دمشق من عدم وصول معظم السرافيس إلى نهاية خطوطهم ما سبب مشاكل لهم خاصة بالنسبة للموظفين وطلاب الجامعات الذين يجدون أنفسهم مضطرين إلى تأمين أنفسهم بالسيارات الخاصة أو استئجار تكسي وتحمّل أعباء مادية إضافية.

اقرأ أيضاً