أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

محافظة دمشق: بدء العمل في مراكز خدمة المواطن غداً الإثنين

by Athr Press G

خاص || أثر برس أعلنت محافظة دمشق عن بدء العمل في مراكز خدمة المواطن لتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا حفاظا على السلامة العامة.

وأفاد مصدر في المحافظة لمراسل “أثر برس” أنه تم البدء بأعمال التعقيم وفحص التجهيزات الحاسوبية ابتداءً من يومي الأربعاء والخميس الماضي والمتابعة بتاريخ 26/4 والبدء بتجريب وتقديم جزء من الخدمات الأساسية في جميع المراكز.

وتشمل الخدمات السجل المدني وفض الأختام وعقود الآجار وسجل العاملين في الدولة وسيتم إطلاق العمل لهذه الخدمات ضمن مراكز خدمة المواطن اعتباراً من يوم الاثنين 27/4 حيث أنه تم اتخاذ مختلف الإجراءات اللازمة لمنع الازدحام في صالات الانتظار.

وتم التأكيد على جميع العاملين في المراكز الالتزام التام بارتداء القفازات والكمامات وترك مسافات أمان مع المواطنين إضافة إلى الاستمرار بعمليات التعقيم المستمر للصالات، على أن تتم إضافة باقي الخدمات تباعاً.

يذكر أن الفريق الحكومي قرر الخميس الماضي السماح لوزارة الإدارة المحلية فإعادة افتتاح جزئي لمراكز خدمة المواطن لتقتصر على تقديم خدمات ضرورية محددة على أن يتم التزام الوزارات المعنية بوضع آلية تنظيمية للمراجعين وتسيير المعاملات بما يضمن عدم حصول أي ازدحام وبما يحقق الشروط السلامة الصحية والوقائية.

علي خزنة – دمشق

اقرأ أيضاً