أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تطلق حملة جديدة ضد البسطات

by Athr Press H

أكدت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق أنه سيتم عقد اجتماع بالمحافظة لجميع المديرين، من أجل وضع حد نهائي لجميع البسطات التي توضع أمام المحلات وعلى الأرصفة، سواء كانت عائدة لأصحاب المحلات النظامية أو لغيرهم.

وأوضح مدير الشؤون الصحية في المحافظة ماهر ريا، لصحيفة “الوطن” السورية، أن البسطات أصبحت تحتل معظم أرصفة المدينة وجزء من الشوارع، ما يضطر المواطن إلى السير بين السيارات.

وأطلقت المحافظة العديد من الحملات ضد ظاهرة البسطات المنتشرة في الشوارع، إلا أن جميعها لم تنجح، حيث تعاود هذه البسطات بالانتشار بعد انتهاء الحملات، ويبرر أصحاب البسطات ذلك، بعدم وجود فرص عمل وانخفاض الرواتب وضرورة تأمين لقمة عيشهم بوسيلة بسيطة.

وفي وقت سابق، أكد عضو المكتب التنفيذي في المحافظة فيصل سرور، أن 85% من أصحاب البسطات هم تجار كبار، ويشغّلون الفقراء على بسطاتهم، مشيراً إلى أنه خلال الأعوام الماضية أزالت المحافظة آلاف البسطات، لكن استفادة الفقراء منها دفع المحافظة للتفكير في إنشاء أسواق مجانية ضمن أملاك المحافظة العامة.

وطرحت المحافظة العام الماضي فكرة إنشاء أسواق مجانية في برزة وركن الدين والمزة والميدان، إلا أن بعض لجان الأحياء رفضوا ذلك، ولم تنفذ حتى الآن.

اقرأ أيضاً