أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

محافظة دمشق توضح حقيقة الزيادة على أجور النقل الداخلي

by Athr Press H

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في سورية صورة لتذكرة نقل داخلي بتعرفة 80 ليرة سورية، مشيرين إلى قيام بعض الخطوط في مدينة دمشق وريفها برفع تسعيرتها.

في حين، نشرت محافظة دمشق عبر صفحتها على الفيسبوك، توضيح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في المحافظة باسل ميهوب، الذي أكد أنه لم يطرأ أي تغيير على تعرفة الركوب في حافلات النقل الداخلي ضمن المدينة.

وأوضح ميهوب أن أي زيادة في تعرفة النقل الداخلي تحتاج إلى قرار مجلس المحافظة، ويتم تعميمه على كافة وسائل الإعلام.

من جهته، أكد مدير عام شركة النقل الداخلي في دمشق وريفها المهندس سامر حداد عدم وجود زيادة على تعرفة باصات النقل الداخلي المحددة في المدينة وريفها، لافتاً إلى أن ما يتم تداوله على الفيسبوك حول رفع التعرفة هو عار عن الصحة.

وأشار حداد إلى أن تعرفة النقل داخل دمشق للخط القصير 40 ليرة سورية، والخط الطويل مثل خط مساكن الحرس 55 ليرة سورية، كما أوضح أن تعرفة النقل الداخلي في ريف دمشق تختلف الأجور تبعاً للمسافة بدءاً من 50 ليرة وصولاً إلى 150 ليرة حسب طول الخط.

كما أكدت محافظة دمشق أن أي سائق حافلة نقل داخلي يتقاضى زيادة في الأجرة ستتم مخالفته وفق القوانين الناظمة، ويمكن للأخوة المواطنين الاتصال على رقم شكاوى النقل الداخلي 0945889912.

وفي 2018، أصدرت محافظة ريف دمشق قراراً رفعت بموجبه أجور وتعرفة نقل الركاب في المحافظة ليشمل جميع تفرعات المحافظة.

يذكر أن مدينتا دمشق وريفها تشهدان أزمة نقل تزداد في ساعات الذروة، لتشكل عبئاً على الموظفين وطلاب الجامعات، ما يجبرهم على الانتظار أوقات طويلة للركوب أو استئجار تكسي خاص ودفع ما يعادل أجرة باص النقل الداخلي أو الميكرو سرفيس بـ 10 أضعاف.

أثر برس

اقرأ أيضاً