أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

محافظة حمص تعلن موعد عودة الأهالي إلى تدمر

by Athr Press H

أعلنت محافظة حمص عن بدء عملية عودة الأهالي إلى مدينة ‏تدمر، اعتباراً من يوم السبت بعد المقبل، على أن تعود العائلات على شكل دفعات.

وأوضح مصدر في المحافظة، لموقع “الوطن أون لاين” السوري، أنه السبت 8 حزيران سيكون ‏موعداً لبدء عودة الأهالي إلى مدينة تدمر، حيث سيتم العمل على نقل العائلات من ‏مركز مدينة حمص نحو تدمر برحلات مجانية لمدة 10 أيام، من الساعة 8 ‏صباحاً و العودة ستكون الساعة 5 مساءً.‏

كما لفت المصدر إلى أن الجداول الأسمية تتضمن العائلات الراغبة بالبقاء في المدينة والعائلات التي ترغب في زيارة المدينة فقط لتفقد منازلهم، بالإضافة إلى الأهالي الذين خرجوا من مخيم الركبان مؤخراً.

بدوره، أكد رئيس مجلس مدينة تدمر هاني دعاس أن جميع الخدمات الأساسية متوفرة ويمكن أن تتحسن أكثر مع عودة الأهالي إلى تدمر، متوقعاً عودة نحو 500 عائلة خلال المراحل الأولى.

وشهدت المدينة التاريخية، المسجلة ضمن “قائمة التراث العالمي” لدى منظمة اليونيسكو، تدمير الكثير من معالمها وآثارها التاريخية العريقة، بعد سيطرة تنظيم “داعش” عليها في عام 2015، إلا أن القوات السورية تمكنت من استعادة السيطرة على كامل مدينة تدمر الأثرية في عام 2017.

اقرأ أيضاً