أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

محافظة حمص تستبق الحرائق بخطة مع بداية موسم الصيف

by Athr Press G

خاص || أثر برس وضعت محافظة حمص خطة استباقية لمواجهة الحرائق ومنع حدوثها مع بداية موسم الصيف من خلال الجهوزية التامة لطواقم الإطفاء والعمل على زيادة خطوط النار وإزالة مسببات الحرائق إضافة إلى تشكيل فرق عمل ميدانية.

وأفاد محافظ حمص المهندس بسام بارسيك لـ “أثر برس” وضعت المحافظة خطة استباقية لمواجهة الحرائق في حال حدوثها بالمناطق الزراعية والحراجية، مشيراً إلى أنه تم توجيه الجهات المعنية والوحدات الإدارية لاتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة للحد من مسببات الحرائق وحراثة الأراضي وإزالة الأعشاب حول الأراضي الزراعية وجوانب الطرق المركزية وتعزيز المراقبة المستمرة حتى الانتهاء من جني المحاصيل في حقول القمح والشعير، مضيفاً مع التأكيد على الجاهزية الدائمة لآليات الدفاع المدني وفوج الإطفاء وتأمين كافة مستلزماتها للتعامل مع أي طارئ وانتشارها بشكل وقائي ومسبق في المناطق المعرضة للحرائق.

وأشار محافظ حمص إلى أهمية متابعة تنفيذ خطوط النار والعمل على توسيعها لتشمل مناطق جديدة منوها إلى دور مدراء المناطق والنواحي في تسيير دوريات مراقبة والتدخل السريع والإبلاغ في حال حدوث أي حرائق.

بدوره، أفاد مدير فرع الدفاع المدني بحمص العميد غياث عاقل لـ “أثر برس” بأن الخطة التي وضعت تهدف إلى تحقيق سرعة الاستجابة في حال حدوث الحرائق مع اتخاذ مجموعة من الإجراءات للحد من مسببات الحـرائق، موضحاً أنه تم تقسيم المحافظة إلى خمسة قطاعات ودعمها بآليات إطفاء وتأمين كل مستلزماتها وتجهيز مناهل المياه لتحقيق الاستجابة السريعة مضيفاً أنه تم تشكيل فرق ميدانية من جميع المؤسسات برئاسة فرع الدفاع المدني للتواجد بمختلف المناطق بالتنسيق مع غرفة العمليات بالمحافظة.

وأوضح عاقل أنه تم توجيه الجهات المعنية والوحدات الإدارية لاتخاذ كل التدابير الوقائية للحد من مسببات الحـرائق وحراثة الأراضي وإزالة الأعشاب حول الأراضي الزراعية وجوانب الطرق المركزية ومتابعة تنفيذ خطوط النار وتعزيز المراقبة المستمرة إضافة إلى تفعيل دور المخافر الحراجية والتعاون مع المجتمع المحلي للإبلاغ الفوري في حال حدوث أي حريق.

يذكر أنه مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي اندلعت حـرائق عدة في مناطق من ريف حمص الغربي والتي تم التعامل معها بشكل سريع قبل أن تمتد إلى مساحات أخرى.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً