أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

محافظة حلب توضح لـ”أثر برس” حقيقة ما جرى مع المدرسة التي تم نقلها

by Athr Press G

خاص || أثر برس أوضح المكتب الصحفي في محافظة حلب حقيقة ما جرى مع المدرسة التي تم نقلها من  مدرسة كفين – مجمع إعزاز التربوي، إلى مدرسة أخرى في ريف المحافظة.

وورد إلى “أثر برس” بيان من المكتب الصحفي في محافظة حلب يتضمن توضيح ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول نقل المعلمة ( ولاء اسكيف ) من مدرسة / كفين – مجمع إعزاز التربوي / إلى مدرسة أخرى في ريف المحافظة.

وبحسب البيان، فقد بين مدير التربية في حلب، أن المعلمة المذكورة لديها غياب متقطع لمدة /33/ يوماً منذ مباشرتها الدوام في “مدرسة كفين” مطلع العام الدراسي الحالي ولغاية 2020/11/29، إضافة إلى تأخرها المتكرر أيام الدوام، وقد تم استجوابها خطياً (15) مرة خلال العام الدراسي الحالي، وهي تطالب إدارة المدرسة بتفريغها خلافاً للأنظمة والقوانين، إلى جانب إساءتها لزملائها وإدارة المدرسة .

وبناء عليه فقد اقترح مدير مدرسة ” كفين” الأستاذ “يوسف الوران” نقلها من المدرسة، وبدوره أحال الموجه التربوي المشرف المقترح الاستاذ “حسن زيات ” إلى الأستاذ “علي كعدة” مدير المجمع التربوي في اعزاز، ومن ثم إلى مدير التربية، حيث تم إصدار قرار نقل المعلمة المذكورة من مديرية التربية (لعدم التزامها وتعاونها تربوياً).

فيما كشف محافظ حلب حسين دياب خلال اتصال مع “أثر برس” عن توجيهه دعوة لاستضافة المدرّسة التي تم نقلها إلى “دير حافر قرية أبو جدعة ” تبعد عن حلب ٩٠ كم، لتوضيح حقيقة ما جرى ومعالجة الأمر، كما سيخص الموقع بالتوضيح بعد قليل.

بدورها، سبق ونشرت المدرسة “اسكيف” أن سبب نقلها هو كتابتها تعليق على منشور على فيسبوك وتمنيها إقالة المحافظ، لتتشكل حالة من التعاضد مع المعلمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بإبقائها في مدرستها.

اقرأ أيضاً