أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

محافظة حلب: إصدار الجدول الثاني للمتضررين من الزلزال بالريف خلال أيام

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب الدكتور عبد القادر دواليبي لـ “أثر برس” أن محافظة حلب بصدد إصدار الجدول الثاني بأسماء المتضررين من الزلزال على مستوى ريف المحافظة بالكامل، مؤكداً ان الجدول سيصدر في الأيام القليلة القادمة.

وبيّن الدكتور دواليبي بأن المحافظة أصدرت في وقت لاحق الجدول الأول الذي تضمن جزءاً من متضرري الزلزال في 12 وحدة إدارية في الريف بإجمالي عدد مقاسم بلغ 1029 مقسماً.

وعن الآلية التي تم اتباعها بتحديد المتضررين قال الدكتور دواليبي: إن الآلية التي تم اتباعها في الريف كانت خاصة، اعتمد فيها على تقديم طلب من الأهالي المتضررين للوحدة الإدارية وفق مدة محددة، ومن ثم تم تشكيل لجان من الوحدات الإدارية ومديرية الخدمات الفنية لإجراء الكشوف على المنازل التي تم تقديم طلبات بتعرضها لأضرار نتيجة الزلزال، مضيفاً بأن المرسوم رقم 3 أعطى المتضررين الذين لم يتمكنوا من التسجيل أو لم ترد أسماؤهم في الجدول مدة 90 يوم للاعتراض ليتمكنوا من مراجعة الوحدة الإدارية وتقديم طلب سواء للتسجيل أو لإعادة النظر بطلبهم السابق من خلال لجان الكشف على الأبنية المتضررة.

وكانت محافظة حلب أصدرت 6 جداول للمتضررين من الزلزال خمسة جداول منها للمدينة وجدول للريف وفقاً للمرسوم 3 لعام 2023 الذي تم بموجبه منح المتضررين عدة إعفاءات منها ما يتعلق بالضرائب والرسوم المالية والتكاليف المحلية ومنها ما يتعلق بضرائب الدخل والرسوم والغرامات المالية.

وفي وقت سابق، أكد عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب الدكتور عبد القادر دواليبي لـ “أثر برس” أنه تم إخلاء كافة مراكز الإيواء ضمن محافظة حلب بالتعاون بين غرفة العمليات والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وتأمين بدلات إيجار نقدية لجميع القاطنين في المراكز والذين تنطبق عليهم معايير الدعم التي أقرتها المفوضية بمبلغ يقدر بـ 4200000 ليرة سنوياً.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً