أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

 مجهزة بأدوات حماية.. مصدر بجامعة دمشق لـ “أثر”: تجهيز مواقف للدراجات الهوائية للطلاب

by Athr Press B

خاص|| أثر قامت جامعة دمشق بتجهيز مصفّات “مواقف” للدراجات الهوائية والكهربائية مزوّدة بوسائل للحماية وكاميرات مراقبة، وذلك بعد ورود عدة شكاوى من الطلاب ومخاوفهم من أي عملية سرقة خارج الحرم الجامعي.

وأوضح نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب د.محمد تركو لـ “أثر”، أن جامعة دمشق قامت بتأمين مصفات لدراجات الطلاب الهوائية والكهربائية بغية حمايتهم، مضيفاً: “وستكون هذه المصفات ضمن عدد من التجمعات (البرامكة-الآداب-الكليات الطبية-الهمك-الهندسة الزراعية) وستكون مجهزة بكاميرات مراقبة وأدوات حماية”.

وعن عدد المصفات، قال د. تركو: “ستكون حسب عدد الطلاب المالكين لهذه الدراجات”؛ متابعاً: “رئيس الجامعة شكل لجنة تضم عدداً من المختصين وممثلين عن الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وضعت من خلالها تعميماً لمصفات تتسع لأكبر عدد من الدراجات علماً أن هذه الدراجات صديقة للبيئة وتعتبر معيناً وداعماً للعديد من الطلاب الذين يملكونها”.

وختم نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب د.محمد تركو، كلامه لـ “أثر” قائلاً: “تم البدء بوضع هذه المصفات في تجمع الآداب ليصار خلال فترة قريبة وضعها في باقي التجمعات؛ فقد كان منظر الدراجات على السور غير لائق وغير حضاري وتالياً يعرضها للسرقة؛ وبالتالي يُمنع دخول أي دراجة إلى حرم الجامعة بعد وضع لافتات توضح المكان المناسب لركن الدراجات”.

 

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً