أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مجموعات تابعة لتركيا تفكك وتسرق سكة قطار على طريق M4

by Athr Press Z

فككت المجموعات المسلحة التابعة لتركيا وسرقت جسر بداما للسكك الحديدية الواصل بين بلدتي بداما والزعينية المحاذية للطريق الدولي M4 على محور حلب اللاذقية.

وأفادت وزارة النقل السورية بأن طول الجسر يبلغ 245 متراً. وارتفاعه 18 متر، ومؤلف من 8 فتحات منها 2 بيتونية بطول 16,5 متر، و 6 معدنية بطول 34 متراً لكلٍ منها.

وأضافت الوزارة أن هذه المجموعات أقدمت بعد تفكيك الجسر على نقله إلى ورشاتها ومعاملها واستخراج كميات كبيرة من الحديد المستخدم في بناء الجسر، إضافةً إلى حديد السكة الحديدية كاملاً.

من جهتها، نقلت وسائل إعلام معارضة عن مصدر محلي من أهالي البلدة، فضّل عدم الكشف عن اسمه “خوفاً من الاعتقال” تأكيده على أن مجموعة تابعة لـ “جبهة النصرة” باشرت، منذ نحو شهرين، بتفكيك جسر سكة الحديد في بلدة “بداما الصغيرة” واستخراج كميات كبيرة من الحديد المستخدم في بناء الجسر بالإضافة إلى حديد السكة المثبّتة فوقه.

وفي سياق متصل، أقدمت مدرعة تركية، أمس الاثنين، على دهس شاب سوري خلال مرورها من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا باتجاه عمق محافظة إدلب شمال غرب سوريا، حيث أفادت وكالة “ستيب” المعارضة بأن المدرعة أكملت طريقها دون أنّ تتوقف لإسعاف الشاب ومحاولة إنقاذ حياته.

أثر برس

اقرأ أيضاً