أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مجلس مدينة حلب يوصي بمجانية رسوم الترميم.. نقابة المهندسين لـ”أثر”: ننصح بالتريث لحين إصدار القرار النهائي

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد مدلجي لـ “أثر” أنه لم يتخذ قرار نهائي بما يتعلق برسوم الترميم، مؤكداً أن المجلس أبدى رأيه ورفع توصية لتكون معاملات الترميم دون رسوم، مؤكداً أن القرار مركزي بهذا الشأن كونه ينطبق على عدة محافظات.

وفيما يتعلق بالأتعاب الهندسية قال الدكتور مدلجي: “أنا شخصياً مع الإعفاء لكنه شأن نقابي يخص نقابة المهندسين وأتعاب المهندسين الدارسين”.

وفي هذا السياق نصح رئيس فرع نقابة المهندسين في حلب المهندس هاني برهوم بحديث مع “أثر” بالتريث حالياً بما يخص الدراسات وتعرفة أتعابها حيث من المقرر أن يُعقد اليوم اجتماع في دمشق لإصدار قرار نهائي بالتنسيق مع النقابة المركزية خاصة وأن أربعة فروع للنقابة معنية بهذا القرار، فيجب أن يكون القرار موحداً.

وبيّن المهندس برهوم أنه في العادة لا يوجد تعرفة واحدة فلكل حالة تعرفة أتعاب للعناصر الإنشائية هندسية، مضيفاً فمثلاً دراسة إنشائية لعمود مهشم تختلف عن الدراسة الإنشائية لطابق كامل.

وكانت محافظة حلب قد أصدرت تعميماً بعدم السماح بأي إجراء لترميم المباني إلا بعد الحصول على تقرير فني من قبل اللجان الهندسية المعتمدة والتنفيذ بإشراف نقابة المهندسين.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً