أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مجلس مدينة حرستا يتوقف مؤقتاً عن منح تراخيص البناء في المدينة

by Athr Press H

أعلن رئيس مجلس مدينة حرستا، عدنان الوزة، أن المجلس أوقف تراخيص البناء مؤقتاً في المدينة بانتظار صدور قرارات جديدة من اللجنة الإقليمية بعد أن تقدمت بطلب تنظيم ضابطة البناء وتعديله بالزيادة الطابقية حسب عرض الشارع، موضحاً أنه في حال ارتضى صاحب الطلب الاكتفاء ببناء 4 طوابق وفق الضابطة القديمة فسيتم منحه الترخيص ولكن لن يستطيع زيادة أي طابق جديد في حال صدر القرار الجديد.

وبيّن الوزة لصحيفة “الوطن” السورية، أن قبل أيام تم الاجتماع مع أهالي، حيث تم توجيه إنذارات بالإخلاء من قبل البلدية لعدد من قاطني بعض الأبنية داخل المدينة درءاً لخطر تهدمها، موضحاً أن السبب يعود للأنفاق التي أدت إلى تخريب الصرف الصحي بالكامل ما أدى إلى امتلاء أقبية عشرات الأبنية بالصرف الصحي حالياً، ما يؤثر على سلامة الأبنية.

وأوضح أن الكشوفات الحالية للجنة الدراسة والإخلاء أكدت أنه أن نحو 47 بناء غير سكني تحتها أنفاق، و34 بناء سكنياً متضرراً جداً وهناك خطر وقابلية لتهدمهم، لافتاً إلى أن هناك مشروع جديد قيد الدراسة لمعالجة الأنفاق عن طريق الحقن لتجنب اللجوء إلى التفجير وضرره على الأبنية.

كما أكد رئيس المجلس أن الاستفادة من الترميم عبر المنظمات يلغي تلقائياً استمارة تعويض الأضرار، فلا يحق لصاحب المنزل المرمم بهذه الطريقة المطالبة بتعويض الأضرار.

يذكر أن أن عدد الأهالي العائدين إلى المدينة حتى الآن تجاوز 20 ألف نسمة، وأن العودة من الممكن أن تزداد في فترة الصيف بعد انتهاء المدارس باعتبار أن هذه الأجواء تساعد إلى حد كبير في ترميم المنازل، وخاصة أن عمليات ترميم المنازل بدأت بالتعاون مع محافظة ريف دمشق وعدد من الجمعيات والمنظمات التي تقدم دعمها لعودة المهجرين.

اقرأ أيضاً