أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مجلس مدينة اللاذقية: نقل 100 بسطة إلى السوق الجديد في قنينص وعملية النقل مستمرة

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس أحمد الحلاق لموقع “أثر برس” أنه تم نقل 100 بسطة من البسطات الموجودة في سوق التأمينات إلى سوق الجديد في قنينص، مشيراً إلى أن عملية النقل تستكمل تباعاً يوماً بعد يوم وذلك بعد أن تم الانتهاء من جميع الأمور القانونية المتعلقة بعملية النقل.

وعن الشروط التي يجب توفرها لدى صاحب البسطة ليتم نقلها إلى سوق قنينص، بيّن الحلاق أنه يجب على صاحب البسطة أن لا يكون موظفاً ولايملك سجلاً تجارياً أو صناعياً، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن السوق الجديد في قنينص يتسع لجميع أصحاب البسطات الذين يرغبون بالانتقال إليه، مع الإشارة إلى أن الأفضلية للذين وقعوا عقوداً مع البلدية منذ سنوات.

وأشار الحلاق إلى أن السوق الجديد في قنينص تم تجهيزه بمظلات قرميد وصرف صحي ودورات مياه وخدمات للجميع سواء للوافدين إلى السوق أو العاملين فيه على خلاف السوق القديم الذي يدعى “سوق التأمينات” الذي لا تتوافر فيه الشروط الصحية.

وكان قد أثار قرار مجلس مدينة اللاذقية بنقل سوق الخضار جدلاً كبيراً، خاصة بعد أن نظم عدد من أصحاب البسطات بمدخل السوق المحاذي لبناء التأمينات الاجتماعية احتجاجاً طالبوا خلاله بعدم نقل السوق إلى ساحة قنينص والإبقاء عليه في مكانه نظراً لبعد السوق عن مركز المدينة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً