أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مجلس مدينة اللاذقية: لا حل لمشكلة النظافة في المحافظة سوى العمال الجدد

by Athr Press G

خاص || أثر برس على إيقاع تصدر ملف النظافة أهم الملفات التي يقوم مجلس مدينة اللاذقية بمعالجتها، قال رئيس مجلس مدينة اللاذقية الدكتور نبيل أبو كف لموقع “أثر برس”: يعاني ملف النظافة في المدينة من نقص حاد في عدد العمال، ولذلك قمنا بالحصول على موافقة شفهية من وزير الإدارة المحلية للقيام بمسابقة جديدة لتعيين عمال نظافة بهدف سد النقص الحاصل ومعالجة ملف النظافة.

وبين أبو كف أنه يقومون حالياً بدراسة احتياجات مجلس المدينة من عمال النظافة بما يغطي احتياجات أحياء المدينة كافة، ليتم تحديد العدد المطلوب في المسابقة التي من المرجح أن يتم الإعلان عنها مطلع العام القادم.

كما أشار أبو كف إلى مشكلة أخرى يعاني منها مجلس المدينة بالإضافة لنقص عمال النظافة، وهي الآليات، موضحاً أن هناك آليات قديمة، وأخرى متوقفة عن العمل.

وبين أبو كف أن واقع حال النظافة في المدينة أصبح مقبولاً إلى حد ما، لكنه لا يصل إلى المستوى اللائق بمدينة اللاذقية والذي يطمح إليه المجلس.

وبخصوص الشكاوى الكثيرة المتعلقة بترا;م القمامة في الضاحية الجنوبية بالرمل الجنوبي، أوضح أبو كف أنه تم التعاقد لمدة شهر مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية لترحيل القمامة بإشراف من البلدية، وقد تم ترحيل قسم كبير من القمامة.

ولفت أبو كف إلى أن المعنيين في مجلس مدينة اللاذقية وخاصة المسؤولين عن دائرة النظافة يقومون بجولات يومية على أنحاء مدينة اللاذقية كافة للاطلاع على واقع النظافة وتحديد الأحياء التي بحاجة لاهتمام أكثر.

ودعا أبو كف سكان مدينة اللاذقية إلى التقيد بمواعيد رمي القمامة من الساعة السابعة إلى الساعة العاشرة صباحاً ومساءاً بشكل يومي في الأماكن المخصصة لها.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً