أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مجلس محافظة دمشق يرفع توصية إلى وزارة التربية لإيقاف دوام الصفوف الانتقالية

by Athr Press G

خاص || أثر برس عقد مجلس محافظة دمشق اليوم الأحد الجلسة الأولى من جلسات دورته العادية الخامسة في مبنى المحافظة، وناقش خلالها مشكلات قطاع التربية.

وبحسب ما أفاد مراسل “أثر برس” في دمشق، تم طرح مشكلات القطاع التربوي من ناحية تحضيرات تربية دمشق لاستقبال العام الدراسي، حيث بين مدير تربية دمشق سليمان يونس أنه يتم العمل على تعقيم وشطف المدارس وإكمال أعمال الصيانة.

وطرح أعضاء مجلس المحافظة مشكلة عدم قبول بعض مدراء المدارس لتسجيل الطلاب لعدم حصولهم على معدل علامات، وهنا أجاب مدير تربية دمشق بأنه يوجد اكتظاظ في بعض المدارس ضارباً المثل بمدرسة جودت الهاشمي حيث بلغ عدد الطلاب في الصف قرابة 81 طالب، وفي مدرسة بهجت البيطار 700 طالبة موزعين على 10 شعب.

ورفع مجلس محافظة دمشق توصية إلى وزارة التربية لإيقاف دوام الصفوف الانتقالية واستثناء الشهادات، أي أن يتم بدء الدوام للشهادات مع بدء العام الدراسي، واستمرار تعطيل الصفوف الانتقالية.

كما طرح المجلس مشكلة انتشار المتسولين جانب إشارات المرور وفي الطرقات، حيث أجاب محمود الدمراني مدير الشؤون الاجتماعية في دمشق أن الجولات الميدانية مستمرة لضبط حالات التسول وأن الأشخاص الذي يتم ضبطهم تتم إحالتهم إلى دار التشغيل، والأطفال إلى شؤون الطفل، منوها أنه في كل مرة يتم تنفيذ جولة يبلغ عدد الأشخاص الذين يتم ضبطهم 17 أو 18 شخص بين كبار وأطفال.

بدورها بينت مدير دوائر الخدمات المهندسة ملك حمشو أنه بلغ عدد ضبوط الإشغالات المخالفة منذ بداية العام الحالي 1977 ضبط إشغال، وتم جني مبلغ 134 مليون من هذه الضبوط.

علي خزنه – دمشق

اقرأ أيضاً